مسؤول إيراني يعترف بسقوط صواريخ روسية على بلاده

الجمعة 9 أكتوبر 2015 09:10 ص

أشارت وكالة أنباء «إيرنا» الإيرانية الرسمية، اليوم الجمعة، إلى سقوط صواريخ روسية في محافظة شمال غرب البلاد، بعد إطلاقها من السفن الروسية في بحر قزوين في طريقها نحو أهداف في سوريا.

وأشارت الوكالة بالاستناد إلى شهود عيان إلى سقوط «جسم طائر» في محافظة آذربيجان، شمال غرب إيران، قالت إنه انفجر وتناثرت شظاياه في المكان، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

ونقلت الوكالة عن قائم مقام مدينة تكاب في محافظة آذربيجان الإيرانية، «إيرج ثقفي»، سقوط الجسم الطائر في قرية قزقابان، التي تبعد 35 كيلومترا عن المدينة، قائلا إن «الجسم الطائر انفجر بعد سقوطه مما أدى إلى كسر زجاج نوافذ البيوت القريبة من محل السقوط».

وأمس الخميس، أعلن مسؤول أميركي أن 4 صواريخ عابرة للقارات أطلقت من روسيا الأربعاء باتجاه أهداف في سوريا، سقطت في إيران، إلا أن موسكو نفت.

وقال المسؤول الأمريكي: «سقطت 4 صواريخ أمس في إيران»، مؤكداً خبراً بثته قناة «سي إن إن» الأمريكية.

من جانبه، نفى الجيش الروسي مساء الخميس سقوط صواريخ في إيران. وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الجنرال «إيغور كوناشنكوف» في بيان إن «كل مهني يعرف أنه خلال هذه العمليات نقوم دائما بتحديد الهدف قبل الضربة وبعدها. كل الصواريخ التي أطلقناها من سفننا أصابت أهدافها».

وكانت وزارة الدفاع الروسية، قد نشرت على موقعها الإلكتروني، رسما بيانا لمسار 26 صاروخاً عبرت مسافة 1500 كلم فوق إيران والعراق قبل وصولها إلى سوريا متجنبة المجال الجوي لتركيا وأذربيجان.

ومنذ 30 سبتمبر/أيلول الماضي، بدأت روسيا حملة جوية في سوريا، مدعية أنها تستهدف تنظيم «الدولة الإسلامية»، لكن دولا غربية وعربية وتركيا تؤكد أن موسكو تستخدم «الدولة الإسلامية» كذريعة لضرب خصوم رئيس النظام السوري، «بشار الأسد».

  كلمات مفتاحية

سوريا روسيا إيران صواريخ التدخل العسكري الروسي

مسؤولون أمريكيون: 4 صواريخ روسية استهدفت سوريا تحطمت في إيران

عسكريون: روسيا والصين قد تفرضان حظرا جويا على مقاتلات التحالف في سوريا

روسيا: نعتمد على استخبارات «الأسد» والعراق وإيران لقصف أهدافنا في سوريا

صور تظهر شاحنات عسكرية على سفينة روسية متجهة إلى سوريا

سفن روسية تطلق أول صواريخها تجاه الداخل السوري

«كارتر»: روسيا ستدفع قريبا ثمن تدخلها العسكري في سوريا

إيران «لا تؤكد» سقوط صواريخ روسية على أراضيها

بالصور.. سقوط صواريخ روسية في إيران

بوتين لم يُنذر الـ«ناتو»... إذاً الحرب وشيكة