بلينكن: سنعمل مع الأمم المتحدة والليبيين لإنهاء الصراع

السبت 6 فبراير 2021 11:19 م

قال وزير الخارجية الأمريكي "أنتوني بلينكن" إن الولايات المتحدة ستواصل العمل مع الأمم المتحدة والليبيين لإنهاء الصراع ودعم رؤيتهم لليبيا سليمة ومزدهرة وموحدة.

ووعد "بلينكن"، منذ أول يوم عمل له بوزارة الخارجية الأمريكية بالعمل على إصلاح العلاقات مع الشركاء العالميين وإظهار أن أمريكا قادرة على القيادة، والتصدي لقضايا تغير المناخ، وتآكل الديمقراطية وغيرها من الملفات الصعبة.

وقال: "نحن الآن تحت أنظار العالم يريدون أن يعرفوا إن كان بإمكاننا تطبيب جراح أمتنا، يريدون أن يروا ما إذا كنا سنقود باستخدام قدرتنا على الإلهام، وما إذا كنا سنعطي قيمة إضافية للدبلوماسية مع حلفائنا وشركائنا، لمواجهة التحديات الكبرى في هذا العصر".

وانتخب أعضاء ملتقى الحوار السياسي الليبي، الجمعة، سلطة تنفيذية جديدة في ليبيا، تتولى إدارة المرحلة المؤقتة، لحين إجراء الانتخابات في البلاد نهاية العام الجاري، والعمل على تحسين الحياة المعيشية للمواطنين، وتوحيد المؤسسات المنقسمة في البلاد وخاصة السيادية منها.

وأعلنت ممثلة الأمم المتحدة الخاصة لليبيا بالإنابة "ستيفاني ويليامز"، فوز "محمد المنفي" بمنصب رئيس المجلس الرئاسي، و"عبدالحميد دبيبه" بمنصب رئيس الوزراء بالسلطة التنفيذية الليبية، إضافة إلى كل من "موسى الكوني" و"عبدالله اللافي" كعضوين بالمجلس الرئاسي، وذلك بعد فوز القائمة التي تضم أسماءهم بتسعة وثلاثين صوتا من الأصوات خلال الانتخابات التي جرت بين أعضاء ملتقى الحوار السياسي الليبي الذي انعقد بالقرب من جنيف في سويسرا.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

ليبيا بلينكن الأمم المتحدة الولايات المتحدة أنتوني بلينكن

توالي التهاني على الفائزين بالسلطة التنفيذية المؤقتة في ليبيا