«هادي» يصدر قرارا بتشكيل لواء لـ«مكافحة الإرهاب» بعدن

السبت 10 أكتوبر 2015 07:10 ص

أصدر الرئيس اليمني «عبد ربه منصور هادي» قرارا بتشكيل لواء للقوات الخاصة لتأمين المحافظات اليمنية المحررة ومكافحة الاٍرهاب في عدن جنوبي البلاد.

وينص القرار رقم 88 للعام 2015، الذي نقله التلفزيون الحكومي، على «تشكيل لواء القوات الخاصة ومكافحة الإرهاب في عدن»، كما نص القرار في مادته الثانية على «تعيين العميد عادل علي بن علي هادي، قائدا للواء الجديد».

ويهدف اللواء إلى الحد من نشاط «التنظميات الإرهابية» التي استغلت فترة الحرب طوال الأشهر الماضية، بعد الهجوم الذي استهدف مقر الحكومة الشرعية في عدن، الثلاثاء الماضي.

وتزامن صدور القرار الرئاسي، مع تأدية محافظ عدن الجديد، «جعفر محمد سعد»، اليمين الدستورية أمام «هادي» في مقر إقامته بالمملكة العربية السعودية.

وفي وقت سابق، من اليوم، قال نائب الرئيس اليمني رئيس الوزراء «خالد بحاح»، إن الهجمات الإرهابية التي طالت مقر الحكومة في عدن «لن تثني حكومته عن مواصلة عملها»، مشيرا إلى علاقة تجمع الإرهابيين و«الحوثيين» و«صالح».

وأضاف «بحاح» في مؤتمر صحفي عقده في عدن: «مثل هذه الهجمات والتفجيرات كانت متوقعة، لكنها لن تخفينا، هذه الجماعات الإرهابية تهاجم جهات معنية ولا تهاجم «الحوثيين» و«صالح»، ولم تنفذ هجمات عندما كان «الحوثيون» يسيطرون على المدينة، وهذه الجماعات موجهة بالريموت كنترول»، حسب تعبيره.

وأضاف نائب الرئيس اليمني أن عدن «رفضت التطرف الحوثي، وسترفض أي تطرف آخر»، مضيفا: «لن تكون هناك أي نبتة شيطانية في عدن واليمن بشكل كامل».

وكانت تبادلت قوات المقاومة الشعبية وميليشيات «الحوثيين» و«علي عبدالله صالح» في اليمن، عددا من المحتجزين في منطقة حدودية بين محافظتي لحج والبيضاء.

وأطلقت قوات المقاومة سراح 16 شخصا من «الحوثيين» وحلفائهم، في مقابل الإفراج عن 33 من مقاتلي المقاومة كانوا محتجزين لدى الميليشيات «الحوثية».

  كلمات مفتاحية

اليمن عبدربه منصور هادي الحوثيين عدن المقاومة الشعبية خالد بحاح الإرهاب

قوات «هادي» تتسلم معبر باب المندب من التحالف العربي

«الحوثيون» يفتحون جبهات جديدة للتوغل صوب الجنوب بهدف التقدم نحو عدن

الرئيس «هادي» يتهم إيران والحوثيين بالسعي إلى تدمير اليمن

الرئيس اليمني «هادي» يصل إلى عدن بعد غياب 6 أشهر

صور نجل «محمد بن زايد» بالزي العسكري في اليمن تثير جدلا عبر «تويتر»

نقاش سياسي في مطار عمان