بعد تراجع أعداد المسافرين 70%.. رئيس مطار دبي يحذر من عام صعب

الاثنين 15 فبراير 2021 01:28 م

حذر الرئيس التنفيذي لمطارات دبي، الإثنين، من "عام صعب" آخر لمطار دبي الدولي، بعد انخفاض أعداد المسافرين عبره 70% في 2020.

وقال "بول جريفيث" الرئيس التنفيذي لمطارات دبي: "نضع خططنا على أساس أنه عام صعب، هذه بلا شك هي الحال"، مؤكدا "أي شخص لا يعتقد أنه سيكون عاما صعبا لم يلحظ بوضوح ما يجري".

وأضاف "جريفيث"، الذي يدير مطارات دبي المشغلة للمطار والتابعة للحكومة منذ 2007، إنه متفائل بأن الطلب على السفر سيزيد مع تسارع وتيرة عمليات التطعيم في أنحاء العالم، وفقا لـ"رويترز".

ومن شأن ذلك أن يؤدي ربما إلى تعامل مطار دبي مع مزيد من المسافرين هذا العام مقارنة مع 2020، بيد أن "جريفيث" حذر من أن عودة المطار إلى أرقام ما قبل الجائحة سيستغرق "وقتا طويلا"، مؤكدا أن "السفر عبر القارات سيظل يشكل تحديا".

وقال "جريفيث" إنه يتعين على الدول الانتقال إلى إستراتيجية "إدارة المخاطر الآمنة" بدلا من "تفادي المخاطر" والتي تركز فيها التدابير الصارمة على القضاء على الفيروس.

واستقبل المطار 25.9 ملايين مسافر العام الماضي، معظمهم في الربع الأول قبل تفشي جائحة كورونا.

وانخفض عدد الرحلات التي تعامل معها المطار في 2020 بنسبة 51.4% إلى 183 ألفا و993 رحلة، بينما انخفضت كمية الشحنات 23.2% إلى 1.9 ملايين طن.

ويتوقع مسؤولون تنفيذيون ومحللون بقطاع الطيران، أن يستغرق القطاع سنوات للتعافي، فيما ستظل القيود على السفر الدولي تعرقل الطلب العالمي.

وما من نهج عالمي موحد للتعامل مع الجائحة المميتة التي أسفرت عن وفاة ما يزيد عن 2.5 مليون.

وأدى وباء كورونا إلى عرقلة قطاع السفر إذ أغلقت الدول الحدود وفرضت قيودا صارمة على الدخول.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مطار دبي الإمارات كورونا

شاهد.. تكدس بمطار دبي لفحص كورونا يثير غضبا (فيديو)

انخفاض حركة المسافرين في مطار دبي بنحو 68% بسبب أزمة كورونا

67.8% نسبة انخفاض المسافرين عبر مطار دبي في الربع الأول من 2021