كورونا يحرم إسرائيل والخبراء.. الإمارات تعلن تفاصيل معرضي آيدكس ونافدكس

الثلاثاء 16 فبراير 2021 11:50 ص

أعلنت الإمارات أن معرض الدفاع الدولي "آيدكس " ومعرض الدفاع البحري "نافدكس"، سيشارك فيهما ما يزيد على 900 شركة عارضة، من 59 دولة، بالإضافة إلى مشاركة 35 جناحا وطنيا.

وبحسب ما تم إعلانه في مؤتمر صحفي الإثنين، بمركز أبوظبي الوطني للمعارض الذي سيشهد المعرضان، من المقرر أن يشارك أكثر من 24 خبيراً ومتخصصاً من مختلف دول العالم على أرض الواقع وافتراضيا في المعرضين، فيما سيشارك افتراضيا أكثر من 2000 من قادة وخبراء قطاع الدفاع العالميين من 80 دولة.

وكان من المقرر أن تشارك 5 دول للمرة الأولى في المعرضين وهي مقدونيا الشمالية، وأذربيجان، ولوكسمبورج، والبرتغال، بالإضافة إلى إسرائيل، لكن الأخيرة أعلنت قبل يومين إلغاء مشاركتها بسبب قيود فيروس كورونا التي تغلق مطار "بن جوريون"، وذلك رغم تجهيز جناحيها بالمعرضين.

وسيتم تنظيم المعرضين المقررين في الفترة من 21 إلى 25 من الشهر الجاري، من قبل شركة أبوظبي الوطنية للمعارض "أدنيك"، بالتعاون مع وزارة الدفاع والقيادة العامة للقوات المسلحة.

وسيجرى استعراض أحدث ما توصل إليه قطاع الصناعات الدفاعية من تكنولوجيا ومعدات متطورة ومبتكرة، وتطوير قطاع الصناعات الدفاعية الوطنية في الإمارات، وفق صحيفة "البيان" الإماراتية.

ومن المقرر أن يسلط المعرضان الضوء على تطور قطاع الصناعات الدفاعية الوطنية في الإمارات، وكذلك عقد شراكات استراتيجية بين مختلف الجهات المشاركة وكبرى الشركات العالمية المتخصصة في هذه القطاعات، بحسب المصدر ذاته.

وقال اللواء الركن طيار "إسحاق صالح محمد البلوشي"، الوكيل المساعد للصناعات وتطوير القدرات الدفاعية بوزارة الدفاع، ونائب رئيس اللجنة العليا، إنه تم تحديد 19 فندقاً تحيط بمركز أبوظبي الوطني للمعارض لاستضافة الوفود والزوار الدوليين للحدث.

وأشار إلى أنه سيتم تجهيز هذه الفنادق بمراكز فحص (PCR) بالتعاون مع دائرة الصحة في أبوظبي، كما سيتم توفير خدمة الحافلات من وإلى هذه الفنادق للوفود الدولية.

ومن المتوقع أن يستقطب المعرضان ما يزيد على 70 ألف زائر محلي ودولي، على مدار الأيام الخمسة للمعرضين إلى جانب 110 وفود دولية أكدوا حضورهم، ومن المنتظر أن يشارك في التغطية الإعلامية ما يزيد على 500 إعلامي من 64 دولة حول العالم.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

آيدكس نافدكس الإمارات معرض عسكري معرض الدفاعات العسكرية كورونا إسرائيل

الإمارات تستضيف جناحا إسرائيليا في معرضي آيدكس ونافدكس الدفاعيين

منتخب الجودو الإماراتي يشارك في بطولة دولية بإسرائيل

خلافات بين نتنياهو ووزير دفاعه وراء إلغاء مشاركة إسرائيل في آيدكس بالإمارات