بايدن يحدد نهاية يوليو موعدا لتوفير لقاحات كورونا لجميع الأمريكيين

الأربعاء 17 فبراير 2021 10:35 ص

حدد الرئيس الأمريكي "جو بايدن" نهاية شهر يوليو/تموز المقبل موعدا لتوفير اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد لجميع الأمريكيين.

وقال "بايدن"، في لقاء مباشر نظمته شبكة CNN، مساء الثلاثاء للإجابة عن تساؤلات الأمريكيين: "بحلول نهاية شهر يوليو/تموز، سيكون لدينا أكثر من 600 مليون جرعة، تكفي لتطعيم كل أمريكي".

وعبر الرئيس الأمريكي عن أمله بأن تعود الحياة لطبيعتها بحلول ديسمبر/كانون الأول المقبل، مضيفا: "لا أستطيع التنبؤ لكن أعتقد أن الأمة ستكون في ظرف مختلف تمامًا بحلول عيد الميلاد المقبل".

واعتبر "بايدن" أن فئة المعلمين يجب أن تكون ضمن الفئات التي تعطى أولوية للحصول على اللقاحات، مشيرا إلى أنه لم يكن هناك سوى 50 مليون جرعة من اللقاحات عندما تولى منصبه، ما دفعه إلى استخدم قانون الإنتاج الدفاعي لإنتاج المزيد من اللقاحات.

وأوضح أنه تمت الاستعانة بممرضين وعسكريين متقاعدين وأفراد في الحرس الوطني وتمت زيادة مواقع الحصول على التطعيمات.

وأشار الرئيس الأمريكي إلى أن السلطات الصحية لم تختبر فعالية اللقاحات على الأطفال، لكنه أكد على البالغين بضرورة أخذ اللقاحات في حال توفرها، و"بغض النظر عن السلالات الجديدة" من الفيروس.

وفي حين أنه تم رصد انخفاض ملحوظ في إصابات كورونا الجديدة في عموم الولايات المتحدة، مؤخرا، حذر خبراء من تخفيف إجراءات الوقاية الحالية، خاصة في ظل وجود سلالات جديدة من الفيروس.

وكان فريق عمل البيت الأبيض لمكافحة كورونا قد توقع، في نهاية الشهر الماضي أن يلقى 90 ألف شخص حتفهم في الولايات المتحدة خلال فبراير/شباط جراء الإصابة بالوباء.

المصدر | الخليج الجديد + CNN

  كلمات مفتاحية

بايدن كورونا جو بايدن الولايات المتحدة تطعيم

كورونا يجبر بايدن على إعادة فرض القيود المتعلقة بالسفر

البنتاجون: ثلث العسكريين الأمريكيين يرفضون تلقي لقاح كورونا

كورونا.. الولايات المتحدة تقترب من عتبة نصف مليون وفاة

بايدن يحدد موعدا لتوفير اللقاحات لكافة الأمريكيين البالغين

بايدن: المعركة ضد كورونا لم تنته بعد

نصف الأمريكيين حصلوا على جرعة على الأقل من لقاح كورونا