تعرضها بآيدكس 2021.. روسيا تستعد لبيع أحدث مقاتلاتها من الجيل الخامس

السبت 20 فبراير 2021 03:17 م

تجري شركة "روس أوبورون إكسبورت" مشاورات مع عدة دول بشأن بيع أحدث مقاتلاتها من الجيل الخامس "سو – 57 إي"، التي أصبحت جاهزة لعرضها على شركاء روسيا الاستراتيجيين.

وقال "ألكسندر ميخييف"، الرئيس التنفيذي لشركة "روس أوبورون إكسبورت"، المعنية بتصدير السلاح والمعدات العسكرية الروسية للخارج، عشية افتتاح معرض الدفاع الدولي "آيدكس 2021" بالإمارات: "نجري في الوقت الحالي مشاورات فردية مع دول العالم بشأن توريد مقاتلات الجيل الخامس متعددة الوظائف (سو – 57 إي). شركة روس أوبورون إكسبورت مستعدة لتقديمها (هذه الطائرة) لشركاء استراتيجيين، إذا كانوا مهتمين بذلك"، من دون أن يكشف عن التفاصيل.

والمقاتلة "سو – 57"، مصممة لتدمير جميع أنواع الأهداف الجوية والأرضية وعلى سطح البحر، وتتميز بأنها تجمع بين القدرة العالية على المناورة وسرعة أعلى من الصوت، إضافة إلى أنها مزودة بمعدات إلكترونية حديثة وبقدرات على التخفي تؤمن لها التفوق على المنافسين.

ونفذت هذه الطائرة المقاتلة أول طلعة جوية في عام 2010، وتم توقيع عقد لتزويد القوات الفضائية الجوية الروسية  بـ 76 منها في منتدى "الجيش – 2019، وبدأ تسليمها في عام 2020

وسيقام معرض الدفاع الدولي "آيدكس" في أبو ظبي في الفترة من 21 إلى 25 فبراير/شباط، ويعد أكبر معرض ومؤتمر دفاعي من نوعه في الشرق الأوسط، ويقام كل عامين.

ويهدف الحدث لاستعراض أحدث المعدات والتقنيات العسكرية ويساهم في تطوير قطاع الصناعات الدفاعية الوطنية حول العالم.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

روسيا

الإمارات وروسيا تبحثان التعاون في إنشاء صناعة عسكرية مشتركة

آيدكس.. الإمارات توقع عقودا دفاعية بـ1.3 مليار دولار

السعودية ولوكهيد مارتن توقعان مشروعا مشتركا للصناعات الدفاعية

آيدكس.. هالكن تكشف عن أول صاروخ دفاع جوي يصنع في الإمارات

قبيل تنظيم معرض "آيدكس" بالإمارات.. روسيا تقترح على دول بالمنطقة التعاون في تصنيع الأسلحة