البحرين تجدد حرصها الدفع بمسيرة العمل الخليجي المشترك

الاثنين 22 فبراير 2021 06:31 ص

جددت البحرين، حرصها الدفع قدماً بمسيرة العمل الخليجي المشترك نحو آفاق أشمل.

وقال وزير الخارجية البحريني "عبداللطيف الزياني"، خلال لقاء مع الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي "نايف الحجرف"، بالمنامة الأحد، أنّ توجُّه بلاده هذا يأتي "لتعزيز تماسك مجلس التعاون الخليجي، وتحقيق مزيد من الإنجازات والمكتسبات لصالح مواطني دول المجلس".

وجرى خلال اللقاء "بحث عدد من الموضوعات المتصلة بالتعاون الخليجي المشترك، وسبل مضاعفة إنجازات ومكتسبات مجلس التعاون، والتحضير لاجتماع المجلس الوزاري"، وفق ما ذكرته وكالة الأنباء البحرينية (بنا).

كما تم "تبادل وجهات النظر بشأن الأوضاع السياسية والأمنية في المنطقة والتحديات التي تواجه مسيرة العمل الخليجي، وسبل التعامل مع تداعياتها".

وأشاد "الزياني"، بجهود "الحجرف"، لمتابعة تنفيذ قرارات قمة العُلا السعودية، التي عُقدت الشهر الماضي، تحقيقاً لتطلعات قادة المجلس إلى مزيد من التعاون والتكامل الخليجي في مختلف المجالات.

وأثنى كذلك على جهود "الحجرف"، في متابعة عقد اجتماعات المجالس واللجان الوزارية المتخصصة واللجان الفنية، والمساعي التي يبذلها لتوثيق علاقات دول المجلس مع مختلف دول العالم، وتعزيز دور مجلس التعاون إقليمياً ودولياً.

بدوره، أطلع الأمين العام لمجلس التعاون، الوزيرَ البحريني على نتائج الجولة التي قام بها مؤخراً، لعدد من الدول العربية (العراق والأردن ومصر)، والمباحثات التي أجراها مع قادة تلك الدول، والتي تناولت تعزيز وتطوير التعاون المشترك مع مجلس التعاون خدمةً للمصالح المشتركة.

يشار إلى أن قمة العُلا، طوت صفحة الخلاف الخليجي الداخلي، الذي اندلع صيف عام 2017، في أزمة وُصفت بالأسوأ منذ تأسيس مجلس التعاون الخليجي.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

التعاون الخليجي البحرين قمة العلا مجلس التعاون نايف الحجرف الزياني

البحرين: تشكيل لجنتين لمتابعة اتفاق المصالحة الخليجية

الحجرف يبحث في قطر دعم مسيرة العمل الخليجي المشترك