الجيش الإماراتي يعلن عن عقود بقيمة 1.61 مليار دولار في آيدكس

الثلاثاء 23 فبراير 2021 05:27 م

أعلن الجيش الإماراتي أنه أبرم عقودا دفاعية مع شركات محلية وعالمية، خلال معرض الدفاع الدولي "آيدكس" المقام في أبوظبي، بقيمة وصلت إلى إلى 5.9 مليارات درهم (1.61 مليار دولار)، حتى اليوم، الثلاثاء.

جاء ذلك وفقا لتصريحات العميد الركن "فهد ناصر الذهلي" المتحدث باسم البحرية الإماراتية.

وقال "الذهلي" إن أكبر هذه العقود كان عقدا بقيمة 2.96 مليار درهم (800 مليون دولار) مع شركة "ياس" القابضة الإماراتية لإمداد القوات المسلحة بصواريخ.

وحصلت شركة "بوينج" على عقد بقيمة 112 مليون درهم (30.4 ملايين دولار) لبرنامج محاكاة لطائرات "سي-17"، وأُعلن عن توقيع عقد بقيمة 66.4 ملايين درهم (18 مليون دولار) مع شركة "تال" الفرنسية، وعقد بقيمة 40.7 ملايين درهم (11 مليون دولار) مع شركة "راينميتال" الألمانية.

والأحد الماضي، قال العميد "محمد الحساني"، المتحدث باسم معرض الدفاع الدولي "آيدكس" المقام في أبوظبي، إن القوات المسلحة الإماراتية، وقعت الأحد، عقودا دفاعية جديدة بقيمة 1.36 مليار دولار.

وانطلقت، الأحد، فعاليات الدورة الأولى من معرضي "آيدكس" و"نافدكس 2021"، والتي تستمر حتى 25 فبراير/شباط الجاري.

ويشارك فى فعاليات معرض الدفاع الدولى الخامس عشر (IDEX 2021)، والمعرض البحرى المصاحب له (NAVDEX 2021)، عدد كبير من الشركات المتخصصة فى الصناعات الدفاعية والعسكرية حول العالم؛ لعرض أحدث ما وصل إليه العلم في مجال الإنتاج والتصنيع العسكرى من تقنيات حديثة وقدرات دفاعية متطورة.

ويعد معرض "آيدكس" أحد أبرز المعارض الدفاعية على مستوى العالم وأكبر معارض الدفاع البري والبحري في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث يشارك في دورته الحالية 1112 شركة من 59 دولة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

معرض آيدكس الجيش الإماراتي عقود دفاعية صفقات أسلحة آيدكس

آيدكس.. الإمارات توقع عقودا دفاعية بـ1.3 مليار دولار

بـ6 مليارات دولار.. الإمارات تبرم صفقات سلاح عبر آيدكس ونافدكس

حصاد صفقات آيدكس 2021.. توجه إماراتي سعودي للتصنيع العسكري المشترك

الإمارات تقلص مدة الخدمة الوطنية إلى 11 شهراً