الإمارات توقع اتفاقيات تعاون جديدة مع إسرائيل في مجال الاستثمار والابتكار

الأربعاء 24 فبراير 2021 05:31 م

وقع مكتب أبوظبي للاستثمار اتفاقيات تعاون جديدة مع اثنتين من الهيئات الحكومية الإسرائيلية، في إطار اتفاق التطبيع الموقع بين البلدين.

وبحسب وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية، تمثل اتفاقيات التعاون التي وقعها المكتب مع كل من مؤسسة "استثمر في إسرائيل"، و"هيئة الابتكار الإسرائيلية" جزءاً من المبادرات الاستراتيجية التي اعتمدها مكتب أبوظبي للاستثمار لفتح آفاق الفرص الاستثمارية أمام القطاع الخاص في كل من إمارة أبوظبي وتل أبيب.

ووفق المصدر ذاته، تعد "استثمر في إسرائيل" المؤسسة المسؤولة عن الترويج للاستثمار في إسرائيل، والتي تأسست تحت إشراف وزارة الاقتصاد والصناعة الإسرائيلية، في حين تعتبر "هيئة الابتكار الإسرائيلية"، من الهيئات المستقلة التي تعمل على الترويج للابتكار ودعم النمو الاقتصادي في إسرائيل.

وكجزء من هذه الاتفاقيات، سيعمل مكتب أبوظبي للاستثمار مع الهيئتين لتعزيز فرص التعاون لدعم شركات القطاع الخاص في البلدين.

وعلى هامش التوقيع، قال رئيس "دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي" "محمد علي الشرفاء": "تعتبر كل من أبوظبي وتل أبيب من الرواد بالمنطقة في مجالات التكنولوجيا والأبحاث والتطوير، وهناك فرص كبيرة للتعاون عبر مختلف القطاعات التي تركز على الابتكار؛ بما في ذلك التكنولوجيا الزراعية والطب الحيوي، والتصنيع المتقدم".

من جانبه، قال وزير الاقتصاد والصناعة في إسرائيل "عمير بيرتس": يسعدنا في وزارة الاقتصاد والصناعة دعم اتفاقيات التعاون التي وقعتها كل من "استثمر في إسرائيل" و"هيئة الابتكار الإسرائيلية" مع "مكتب أبوظبي للاستثمار".

وتأتي اتفاقيات التعاون الجديدة استكمالاً لسلسلة من الاتفاقات التي أرساها كل من "مكتب أبوظبي للاستثمار" و"استثمر في إسرائيل".

كما تأتي في إطار سلسلة من الشراكات الرسمية التي يعقدها مكتب أبوظبي للاستثمار مع هيئات ومؤسسات إسرائيلية لتعزيز التبادل التجاري والفرص الاستثمارية مع إسرائيل، كما افتتح المكتب مؤخراً أول مكاتبه الدولية في تل أبيب.

ووقعت الإمارات منتصف سبتمبر/أيلول الماضي اتفاق تطبيع مع إسرائيل برعاية أمريكية، وسط انتقادات وتحفظات فلسطينية وعربية.

ومنذ ذلك الوقت، تسارع الإمارات الزمن في توقيع العديد من الاتفاقيات مع إسرائيل في مجالات مختلفة، بالإضافة إلى التبادل الدبلوماسي على مستوى السفراء.

المصدر | الخليج الجديد+ وام

  كلمات مفتاحية

الإمارات اسرائيل اتفاقيات تعاون تطبيع استثمار

اتفاق جديد لتعزيز التجارة بين وكالتي ضمان الصادرات بالإمارات وإسرائيل

الخليج تايمز الإماراتية تعين أول صحفية إسرائيلية

في يوم المرأة.. احتفالية مشتركة بين سفارتي الإمارات وإسرائيل بالصين