وزير سعودي يزعم تزوير رئاسيات مصر 2012 (فيديو)

الثلاثاء 2 مارس 2021 02:45 م

زعم وزير الدولة السعودي لشؤون الدول الأفريقية، "أحمد قطان"، تزوير الانتخابات الرئاسية في مصر عام 2012، إثر تدخل أمريكي لصالح مرشح الإخوان، الرئيس الراحل "محمد مرسي".

واستند "قطان" في روايته إلى شهادة الصحفي المصري المقرب من الأجهزة الأمنية "مصطفى بكري".

وقال "قطان" إنه أبلغ رسميا بفوز المرشح الرئاسي "أحمد شفيق"، وإن نتيجة الانتخابات قُلبت بسبب تدخل السفيرة الأمريكية في القاهرة حينها "آن باترسون"، في اتهام صريح للمحكمة الدستورية العليا في مصر بالتواطؤ في تغيير النتيجة.

وأضاف خلال مقابة مع برنامج "في الصورة" على قناة "روتانا خليجية"، أنه أرسل حينها تقريرا إلى وزير الخارجية السعودي الراحل "سعود الفيصل"، قال فيه: "الحمد لله أن محمد مرسي هو من فاز في الانتخابات لأن مصر كانت ستحترق، لأن الإخوان المسلمين سيطروا على الشارع المصري وركبوا الموجة، وأصبحوا مسيطرين على كل كبيرة وصغيرة، وحمدت الله على أنه فاز".

وأكد "قطان" الذي كان سفيرا للمملكة في مصر، خلال تلك الفترة، أن "أعمال الإخوان ستنفضح خلال هذه السنة، وأن القوات المسلحة المصرية لن تسمح للإخوان المسلمين أن يحكموا مصر"، في إشارة إلى علمه بنوايا الإطاحة بحكم "مرسي"، بعد عام واحد فقط من ولايته الأولى، في انقلاب عسكري، 3 يوليو/تموز 2013.

وقدمت السعودية والإمارات والكويت مساعدات لمصر في هيئة شحنات نفط ومنح نقدية وودائع لدى البنك المركزي المصري، وذلك لدعم قائد الانقلاب العسكري، وزير الدفاع السابق، الرئيس الحالي "عبدالفتاح السيسي".
 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

محمد مرسي أحمد شفيق أحمد قطان رئاسيات مصر 2012

فيديو.. رئيس المحكمة الدستورية: فوز «مرسي» في 2012 «غلطة الشعب»

«ويكيليكس»: «سعود الفيصل» حذر من تبعات فوز «مرسي» على استقرار الأردن

تجاهل مصر لتقرير خاشقجي.. السيسي وبن سلمان في اختبار صعب

مسؤول عسكري مصري يكذب وزيرا سعوديا شكك بفوز مرسي في 2012