15 منظمة حقوقية تطالب إدارة بايدن بالضغط على البحرين 

الجمعة 5 مارس 2021 12:21 ص

طالبت 15 منظمة حقوقية إدارة الرئيس الأمريكي "جو بايدن" بالضغط على النظام في البحرين؛ لتحسين ملف حقوق الإنسان المتدهور، ومعالجة حصيلة أربع سنوات من الإهمال من قبل إدارة سلفه "دونالد ترامب" بهذا الملف.

جاء ذلك في رسالة مفتوحة، وجهتها تلك المنظمات بينها، أمريكيون من أجل الديمقراطية، وحقوق الإنسان في البحرين، لوزير الخارجية الأمريكي "أنتوني بلينكين"

ورأت المنظمات أنه يجب على إدارة "بايدن" إعادة فرض قيود على مبيعات الأسلحة إلى البحرين لحين حدوث تحسن في سجل حقوق الإنسان في البلاد، وذلك بعد بيع أسلحة بـ 8.5 مليار دولار للبحرين خلال عهد ترامب”.

وأشارت إلى أن ازدراء "ترامب" لحقوق الإنسان شجع حكام البحرين على مهاجمة المجتمع المدني، وإعادة العمل بعقوبة الإعدام واستهداف الناشطين والمدافعين عن حقوق الإنسان وقادة المعارضة.

 وشددت الرسالة على أنه يجب على إدارة "بايدن" الوفاء بوعودها الانتخابية عبر استعادة حقوق الإنسان كميزة رئيسية للدبلوماسية الأمريكية في البحرين والخليج العربي ككل.

وطالب المدير التنفيذي في منظمة أمريكيون من أجل الديمقراطية وحقوق الإنسان "حسين عبدالله"، إدارة "بايدن" بمحاسبة حكام البحرين والتأكيد أن مسألة حقوق الإنسان عادت إلى جدول أعمالها. 

وقال "سوف يُذكر عصر ترامب باعتباره أكثر الفترات دموية منذ انتفاضة البحرين عام 2011، وهو ما يحدث عندما ينغمس حلفاء البحرين الغربيون مع الديكتاتوريين ويغضون الطرف عن الانتهاكات".

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

الملف الحقوقي البحريني حكام البحرين حقوق الانسان

عضو بالكونجرس يدعو لإيقاف بيع السلاح للبحرين جراء الانتهاكات الحقوقية

بايدن يطلب تقريرا حول المعتقلين السياسيين في البحرين