قناة العالم تحذف مقالها المسيئ عن الراعي: لا يعبّر عن رأينا

الجمعة 5 مارس 2021 08:59 م

حذفت قناة "العالم" الإيرانية، المقال المسيئ للبطريرك الماروني الكاردينال مار "بشارة بطرس الراعي"، الذي اتهمه بالعمالة والتطبيع مع إسرائيل.

جاء ذلك، بعد الضجّة الكبيرة التي رافقت المقال، والدعوات للقناة بالاعتذار، ومطالبة السفير الإيراني في لبنان بتقديم تفسير حول خلفيات هذا المقال.

وقالت القناة الإيرانية، بعد حذف المقال، إنه حصل سوء فهم لتصريحات البطريرك.

وتحت عنوان "تنويه حول مقال"، أضافت القناة: "يحاول بعض المخادعين وللأسف الشديد في ظل الظروف التي تسود خلال الآونة الأخيرة، النيل من مبادئ وقيم الجماهير في لبنان خاصة بشأن الإخلاص والولاء للقضية الفلسطينية ومعاداة الكيان الصهيوني".

وتابعت: "التأمل في بعض التصريحات وبالطبع ردود الأفعال حيالها يكشف عن أن مبادئ وقيم الشعب اللبناني لا زالت متينة وراسخة، وبأنها لا زالت من الخطوط الحمراء التي لا يمكن تجاوزها في هذا البلد".

وزادت: "في ظل هذه الظروف نشر موقع قناة (العالم) مقالاً وصله اشتمل على سوء فهم لتصريحات أدلى بها الراعي مؤخراً، وقد تمّ حذفه بمنتهى حسن النية فيما يخص تصريحاته.. هذا فضلاً عن أن المقالات التي تنشر في الموقع لا تعبّر بالضرورة عن موقف القناة".

وختمت: "إننا وإذ نشكر غبطته نجدّد التأكيد بأنه لم يكن هناك أي سوء نية من نشر المقالة في موقع قناة العالم التي تؤمن بأن الولاء للقضية الفلسطينية والمعاداة للكيان الصهيوني من القيم والمبادئ الثابتة لجميع الطوائف والإثنيات اللبنانية والتي تستحق التقدير والإشادة".

وقبل أيام، دعا "الراعي" إلى عقد مؤتمر دولي خاص من أجل لبنان، في خطوة هاجمتها قناةُ "العالم" عبر موقعها الإلكتروني، مقالة تحت عنوان "ابن بطرس على خطى بن سلمان وبن زايد.. إلى التطبيع دُر".

واتهم المقال، بطريرك الموارنة في لبنان بدعم التطبيع مع إسرائيل، على الرغم من قول الراعي في مقابلة تلفزيونية أخيراً "إن التطبيع مش على وقتي".

وشجبت "الرابطة المارونية" برئاسة النائب السابق "نعمة الله أبي نصر"، ما ورد في تقرير القناة الإيرانية الناطقة باللغة العربية، "من افتراءات، واتهامات باطلة طاولت غبطة البطريرك الماروني مار بشاره بطرس الراعي ومن ورائه مَن وما يمثّل لبنانياً ومسيحياً".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

بطرس الراعي الأزمة في لبنان قناة العالم

حذر من حالة انقلاب.. البطريرك الماروني يدعو لمؤتمر دولي ينقذ لبنان

بعد تحذيره من انهيار لبنان.. البطريرك الماروني يدعو للمصالحة بين الحريري وعون