مباحثات إماراتية إسرائيلية لتعزيز العلاقات التجارية

الثلاثاء 9 مارس 2021 03:54 م

عقد مسؤولون إماراتيون وإسرائيليون، الثلاثاء، مباحثات في العاصمة أبوظبي؛ لتعزيز العلاقات التجارية بين البلدين.

وتناولت المباحثات التي استضافتها غرفة تجارة أبوظبي، تعزيز التعاون في العديد من القطاعات الاقتصادية الحيوية والرائدة، منها الذكاء الاصطناعي، والتقنيات الزراعية، وحلول المصادر المائية، والطاقة المتجددة وقطاع الصحة والأبحاث الطبية، بحسب الوكالة الإماراتية الرسمية "وام".

وشارك في المباحثات، رئيس مجلس إدارة غرفة أبوظبي، رئيس اتحاد غرف التجارة والصناعة في الإمارات، "محمد ثاني مرشد الرميثي"، والقائم بأعمال السفارة الإسرائيلية "إيتان نائيه"، وعدد من رجال الأعمال الإماراتيين.

وأبدى "الرميثي" استعداد غرفة أبوظبي لتكون أساسا قويا لتنظيم علاقات التعاون التجاري والاستثماري بين مجتمعي الأعمال في أبوظبي وإسرائيل، بما يحقق الأهداف المرجوة والمصالح المشتركة.

من جانبه، أكد "إيتان نائيه" على العمل المشترك بين غرفة أبوظبي والفعاليات الاقتصادية في "إسرائيل" لتوطيد العلاقات الاستثمارية وتطويرها، والقيام بتشكيل وفود تجارية للتعرف على مناخات الاستثمار لدى الجانبين.

ووقعت الإمارات اتفاق تطبيع مع إسرائيل، منتصف سبتمبر/أيلول 2020، برعاية أمريكية، لتبدأ الاتفاقات بينهما في كافة المجالات السياسيّة والدبلوماسية والاقتصادية والصحية والعسكرية.
 

المصدر | الخليج الجديد + وام

  كلمات مفتاحية

التطبيع الإماراتي الإسرائيلي غرفة أبوظبي إيتان نائيه محمد الرميثي

الإمارات وإسرائيل توقعان اتفاقا في مجال الطاقة المتجددة

الإمارات وإسرائيل توقعان مذكرة الإعفاء المتبادل للتأشيرات

الإمارات وإسرائيل تبحثان إنشاء ممر سفر خال من الحجر الصحي

بعد إلغاء زيارة نتنياهو.. إسرائيل تهنيء بن زايد بعيد ميلاده