الخميس 11 مارس 2021 09:16 م

بعثت إسرائيل رسالة تهنئة إلى ولي عهد أبوظبي، الشيخ "محمد بن زايد"، الخميس بمناسبة يوم ميلاده.

ونشرت وزارة الخارجية الإسرائيلية، مساء الخميس، تغريدة جديدة لها على حسابها الرسمي في "تويتر"، بعثت من خلالها رسالة إلى "محمد بن زايد"، قدمت عبرها أسمى التبريكات والتهاني بمناسبة حلول عيد ميلاده.

وقالت الخارجية الإسرائيلية: "نتقدم بأسمى التهاني والتبريكات لقيادتكم الحكيمة التي حققت للإمارات ودول المنطقة قاطبة، نقلة نوعية إلى السلام مع إسرائيل، زرعت الآمال في شعوب المنطقة في التقدم والازدهار والعيش الكريم".

الصفحة ذاتها، قالت إن "نتنياهو" تحدث إلى "بن زايد" في يوم ميلاده، مشيرة إلى أن الإمارات تنوي الاستثمار في مشاريع مختلفة في دولة إسرائيل مبلغا طائلا بقدر 10 مليارات دولار".
 

بدورة، هنأ رئيس البعثة الإسرائيلية في أبوظبي "ايتان نائيه" "بن زايد" بيوم ميلاده في تغريدة على تويتر قال فيها: "في عيد ميلاد ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد ندعو من الله لسموك بوافر الصحة والعمر المديد داعين سبحانه وتعالى أن يعزز خطاك في بناء صرح السلام بين الشعبين الإسرائيلي والإماراتي وبين شعوب المنطقة قاطبة للمزيد من التعاون المشترك والرقي بما يتمشى مع تطلعات الشباب الى مستقبل زاهر".

وكانت إسرائيل قد أوضحت أن زيارة رئيس الوزراء، "بنيامين نتنياهو"، إلى الإمارات، التي كانت مقررة الخميس، قد ألغيت بسبب رفض السلطات الأردنية، قبل وقت قصير من بدء الزيارة المفترضة، مرور طائرة "نتنياهو" إلى الإمارات عبر أجوائها.


 

المصدر | الخليج الجديد