قطر تمدد فترة الإعفاء من الحجر الصحي لمتلقي لقاح كورونا إلى 6 أشهر

الثلاثاء 9 مارس 2021 08:29 م

أعلنت وزارة الصحة القطرية عن تمديد فترة الإعفاء من متطلبات الحجر الصحي للحاصلين على جرعتي لقاح "كوفيد-19" بعد السفر إلى الخارج أو مخالطة الأشخاص المصابين بالفيروس، ليصبح الإعفاء من الحجر الصحي ساري المفعول لمدة 6 أشهر، تبدأ بعد 14 يوما من الجرعة الثانية، بدلا من 3 أشهر، كما تم الإعلان عنه في وقت سابق.

وتقرر السماح للأطفال غير الحاصلين على التطعيم في عمر 16 عاما فما دون، الذين حصل كلا والديهما على التطعيم الكامل، بقضاء فترة الحجر الصحي في المنزل بدلا من الفندق فور عودتهم من الدول غير المتضمنة في القائمة الخضراء.

وذكرت وزارة الصحة العامة أن هذا القرار يأتي بناء على توافر المزيد من المعلومات الطبية التي تشير إلى أن اللقاحات المضادة لفيروس "كورونا" توفر حماية لمدة أطول.

وأوضحت الوزارة أن الأدلة أظهرت أن مدة الحماية التي يوفرها اللقاح جيدة للغاية، ما يتيح للمواطنين والمقيمين السفر للالتقاء بأسرهم وأصدقائهم بأمان وطمأنينة، منبهة إلى أنه على الرغم من أن توافر لقاحات آمنة وفعالة يتيح للأشخاص الذين حصلوا على التطعيم السفر بحرية أكبر، لكنه من الضروري مواصلة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتي تتمثل بلبس الكمامة والمحافظة على المسافة الاجتماعية، وتجنب الأماكن المزدحمة وتجنب لمس الوجه وغسل اليدين باستمرار.

وفي ديسمبر/كانون الأول الماضي، حددت وزارة الصحة القطرية الدول المدرجة في "القائمة الخضراء"، والتي يخضع العائدون منها للحجر المنزلي لمدة أسبوع، وتضم 18 دولة. 

ويطلب من المواطنين والمقيمين العائدين من الدول التي لم يرد ذكرها في القائمة الخضراء الخضوع لحجر فندقي على نفقتهم الخاصة لمدة أسبوع.

وبحسب آخر إحصاء، وصل إجمالي الإصابات بفيروس "كورونا" في قطر إلى 167 ألفا و888 حالة، في حين ارتفع إجمالي المتعافين إلى 156 ألفا و612 حالة، وبلغ إجمالي الوفيات 426 وفاة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

قطر كورونا لقاح الحجر الصحي

كورونا.. قطر تشدد الإجراءات الاحترازية مع تصاعد الإصابات بالسلالة المتحورة

قطر تقدم مليون جرعة لقاح مضاد لفيروس كورونا