الخميس 8 أبريل 2021 11:00 م

نجحت قطر، في تقديم مليون جرعة لقاح مضاد لفيروس "كورونا" المستجد (كوفيد-19)، منذ بدء حملة التطعيم، في ديسمبر/كانون الأول الماضي.

وقالت وزارة الصحة القطرية، الخميس، في بيان، إن الوصول إلى هذا الرقم "يعتبر إنجازاً عظيماً يظهر سرعة وتيرة العمل في تحصين المجتمع القطري ضد هذا الوباء".

وأوضحت، أنه يتم في الوقت الحالي "تطعيم ما يزيد على 170 ألف شخص أسبوعياً".

ولفتت إلى أنه جرى تطعيم 77% ممن تجاوزوا الـ60 عاماً، و27% من البالغين المستوفين لمعايير الحصول على التطعيم بجرعة من اللقاح على الأقل.

وأشارت إلى أنه تم تحصين "نسبة لا يستهان بها من أفراد المجتمع الأكثر عرضة للأعراض والمضاعفات الخطيرة ضد هذا الفيروس".

وبدأت الحكومة القطرية، أواخر ديسمبر/كانون الأول الماضي، حملة وطنية للتطعيم بلقاح "فايزر-بيونتيك"، قبل أن تتسلم جرعات من لقاح "موديرنا" الأمريكي.

وسبق أن كشف موقع "كوفيد فاكس لايف" المتخصص في إحصاء وتسجيل عمليات التلقيح في العالم، أن قطر ستتمكن من تطعيم 70% من سكانها بجرعتين، بحلول 20 أغسطس المقبل، إذا استمرت على المعدل الحالي.

وتعطي الدولة الخليجية الأولوية للأشخاص ممن هم فوق 40 عاماً بغض النظر عن حالاتهم الصحية، وذوي الأمراض المزمنة، والكوادر الصحية، والموظفين الأساسيين في مختلف الوزارات والقطاعات، ومن ضمنهم الهيئات التدريسية والإدارية العاملة في مجال التعليم.

وكان موقع مختص بإحصاء وتسجيل عمليات التلقيح في العالم قد توقع نجاح قطر بتطعيم 70% من سكانها بجرعتين، بحلول 20 أغسطس المقبل، إذا استمرت على المعدل الحالي.

وتنفذ قطر حملة التحصين ضد الفيروس التاجي عبر 35 مركزاً للتطعيم في مختلف أنحاء البلاد، فيما أعلنت، نهاية مارس الماضي، خفض الحد العمري للمستوفين لمعايير الحصول على التطعيم ضد كورونا إلى 40 عاماً.

وبلغ مجموع الإصابات في قطر 186 ألفاً و201 حالة مؤكدة؛ منها 167 ألفاً و480 متعافياً و320 حالة وفاة، وفق آخر الأرقام الرسمية المعلنة.

المصدر | الخليج الجديد