أسعار النفط تتراجع مع تبدد مخاوف تعطل إمدادات السعودية بسبب الهجمات

الأربعاء 10 مارس 2021 11:12 ص

تراجعت أسعار النفط في التعاملات المبكرة، الأربعاء، للجلسة الثالثة على التوالي، مع تبدد المخاوف من تعطل إمدادات الخام السعودية، بعد هجمات للحوثيين استهدفت مرافق حيوية على أراضيها.

والأحد، أعلنت السعودية تعرض ميناء رأس تنورة في المنطقة الشرقية (أهم موانئ شحن النفط بالمملكة) لهجوم بطائرة مسيرة قادمة من جهة البحر، وسقطت شظايا صاروخ باليستي قرب حي سكني بمدينة الظهران.

وما تزال تبعات الهجوم الذي تعرضت له مرافق تتبع شركة أرامكو السعودية في سبتمبر/ أيلول 2019، حاضرة في أذهان المتعاملين، إذ صعدت الأسعار بأكثر من 28% حينها، مع إعلان المملكة تراجع إنتاجها للنصف.

كذلك، تأثرت الأسعار هبوطا الأربعاء مع تراجع حدة موجة البرد التي تعرضت لها ولاية تكساس الأمريكية (أكبر منتج للخام في البلاد)، وعودة الإنتاج تدريجيا للأرقام الطبيعية.

وعند الساعة (06:31 بتوقيت جرينتش)، تراجعت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت تسليم مايو/ أيار بنسبة 1.30% أو 88 سنتا إلى 66.64 دولارا للبرميل.

كما تراجعت العقود الآجلة للخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط تسليم أبريل/ نيسان بنسبة 1.12% أو 78 سنتا إلى 63.23 دولارا للبرميل.

ومساء الثلاثاء، قال معهد البترول الأمريكي في بيانات أولية، إن مخزونات النفط الخام في البلاد ارتفعت بمقدار 12.8 مليون برميل في الأسبوع المنتهي بتاريخ 5 مارس/ آذار الجاري.

وتصدر خلال وقت لاحق الأربعاء، البيانات النهائية لمخزونات الخام في الولايات المتحدة، وتصدر عن إدارة معلومات الطاقة الأمريكية.

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

أسعار النفط السعودية هجمات

بروكينجز: هكذا يمكن إقناع الحوثيين بوقف إطلاق النار

التصعيد مستمر.. اعتراض مسيرة مفخخة أطلقها الحوثيون نحو السعودية

أويل برايس: على السعودية الاستعداد لمزيد من الهجمات على صناعتها النفطية

البيت الأبيض: مستشار الأمن القومي خطط لمناقشة أسعار النفط مع بن سلمان