أمريكا وأستراليا واليابان تنوي إنتاج لقاح مضاد لكورونا في الهند

الأربعاء 10 مارس 2021 11:33 ص

يعتزم قادة الولايات المتحدة وأستراليا واليابان والهند، الإعلان قريبا عن اتفاق لتمويل إنتاج اللقاحات المضادة لكورونا في الهند. 

ونقلت "رويترز" عن مصادر في الإدارة الأمريكية أن قادة دول الحوار الأمني الرباعي هذه ستعلن في إطار محادثات ستعقد الجمعة 12 مارس/آذار عبر الفيديو عن اتفاق "لتمويل رفع قدرة الهند لإنتاج اللقاحات ضد كورونا".

وأفادت الوكالة بأن الاتفاق سيركز بشكل خاص على الشركات الهندية التي تصنع الأدوية لشركتي "نوفافاكس" و"جونسون آند جونسون" الأمريكيتين.

وأشارت إلى أن هدف هذه الدول يتمثل في التقليل من تأخيرات الإنتاج وتسريع التطعيم ومكافحة بعض طفرات فيروس كورونا المستجد، وسيتم استخدام الأدوية المنتجة في الهند للتطعيم، على وجه الخصوص، في دول جنوب شرق آسيا.

ووفق ما قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض "جين ساكي"، في وقت سابق الثلاثاء، فإن هذه الدول الأربع عقدت بانتظام اجتماعات على مستوى العمل وعلى مستوى وزراء الخارجية، في حين أن محادثات الجمعة ستكون أول اجتماع (عبر الفيديو) على مستوى قادة الدول الأربع.

والثلاثاء؛ أعلن البيت الأبيض، أن الرئيس "جو بايدن" سيعقد الجمعة مؤتمرا عبر الفيديو مع رؤساء وزراء كل من أستراليا والهند واليابان، في أول قمة على الإطلاق يشارك فيها الرئيس الديمقراطي في إطار هذا التحالف "الرباعي" (كواد) الرامي لإقامة توازن مع الصين.

المصدر | الخليج الجديد + رويترز

  كلمات مفتاحية

الصين الهند لقاح أمريكا كورونا

لمواجهة الصين.. أمريكا تشارك اليابان والهند وأستراليا بخطة لتوزيع لقاحات كورونا

بسبب صفقة السلاح الروسي.. وزير الدفاع الأمريكي يجدد تحذير نظيره الهندي من فرض عقوبات

الموجة الثالثة.. الهند تسجل أعلى إصابات يومية بكورونا منذ نوفمبر

الهند.. سلالة لكورونا تجمع بين طفرتين في نفس الفيروس

أستراليا تسجل أول وفاة بفيروس كورونا وأعلى معدل إصابات في2021