نتنياهو: أرسلت الموساد إلى قلب طهران وملتزمون بمنعها من حيازة النووي

الأربعاء 10 مارس 2021 08:32 م

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، "بنيامين نتنياهو"، إنه "أرسل الموساد إلى وسط طهران لجلب أسرار الملف النووي الإيراني وعرضه على العالم، لرؤية ما هي الخطط السرية لإيران في هذا السياق".

وأضاف: "قمنا بأمور أخرى لن أقوم بالإفصاح عنها، وبدوري كرئيس للحكومة الإسرائيلية أنا ملتزم بمنع إيران من الوصول إلى السلاح النووي لتهدد به محيطها والدولة اليهودية".

وأشار رئيس الوزراء الإسرائيلي إلى أن لديه "سياسة واضحة تجاه إيران".

وهدد بأنه "إن حاولت إيران مهاجمتنا، فسنهجم عليها، أو سنسبقها بالهجوم"، لافتا إلى أن "جهد طهران الأساسي وعدوانها الأساسي موجه من أجل تطوير قواعد ضد إسرائيل، وأن هناك قواعد عسكرية إيرانية في سوريا موجهة ضدنا".

وأوضح قائلا: "أنا أوعزت للجيش الإسرائيلي أن يمنع بكل ثمن التموضع الإيراني في سوريا، وأنتم ترون أننا كل بضعة أيام نقصف في سوريا".

وتابع: "نحن نتخذ خطوات واسعة، ونوسع الدائرة من أجل منع إيران من الوصول إلى أهدافها، وضربنا جهدها بالوصول إلى هذه القدرات".

وأعرب "نتنياهو" عن أمله بأن "تقف الولايات المتحدة مع إسرائيل"، مضيفا: "كانت لي مكالمة مع الرئيس الأمريكي، جو بايدن، الذي يعتبر صديقا لي على مدار 40 عاما، وهو جدد التزامه بمنع إيران من الوصول إلى السلاح النووي".

وهذه ليست المرة الأولى التي يهاجم فيها "نتنياهو" مساعي إيران نحو السلاح النوي، فقد سبق أن قال أكثر من مرة إن بلاده لن تسمح للنظام الإيراني، الذي وصفه بالمتطرف والعدواني بامتلاك الأسلحة النووية.

وقال: "لا نعول على أي اتفاق مع نظام متطرف كالنظام الإيراني.. سنبذل كل ما بوسعنا من جهود في سبيل منع تزود إيران بأسلحة نووية بغض النظر عما إذا كان هناك اتفاق من عدمه".

وهذه المعارضة الشديدة دفعت إيران للتعليق بأن "نتنياهو" يطلق الأكاذيب، ويتعمد التخويف العنصري من إيران؛ "بسبب غضبه من فقدان رفيقه الأحمق في البيت الأبيض"، في إشارة إلى الرئيس الأسبق "دونالد ترامب".

وفي 2018، انسحب "دونالد ترامب" من الاتفاق النووي مع إيران، وفرض عليها حزمة من العقوبات الاقتصادية، في خطوة كانت تجد ترحيبا واسعا في إسرائيل، لكن إدارة "بايدن" تسعى لإحياء الاتفاق مرة أخرى.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

إيران الموساد نتنياهو إسرائيل طهران السلاح النووي النووي

إيران: نتنياهو يطلق الأكاذيب بشأن إيران لفقدانه رفيقه الأحمق ترامب

نتنياهو: لن نسمح لإيران بامتلاك نووي.. وخامنئي يصفه بالمهرج الصهيوني

نتنياهو يعقد مشاورات حول عودة واشنطن للاتفاق النووي الإيراني