مصر.. توصية بتأييد إدراج 1528 شخصا على قوائم الإرهاب بينهم أبوتريكة

الخميس 11 مارس 2021 12:39 م

أوصت نيابة النقض المصرية (جهة استشارية)، محكمة النقض، بتأييد قرار محكمة الجنايات الصادر بإدراج 1528 شخصا على قوائم الإرهاب لمدة 5 سنوات.

ومن ضمن الموصى بإدراجهم على قوائم الإرهاب، نجم منتخب مصر السابق "محمد أبوتريكة"، وقيادات بجماعة "الإخوان" المحظورة في البلاد، وفق صحف مصرية.

ويعد هذا الإدراج هو الثاني بحق "أبوتريكة"، بعد قرار مماثل من محكمة جنايات القاهرة بإعادة إدراج أسماء الأشخاص المتحفظ على أموالهم من قبل لجنة حصر وإدارة أموال الجماعة (حكومية) على قائمة الإرهابيين، 2017.

وفي يوليو/تموز من العام 2018، قضت محكمة النقض، في حكم نهائي وبات بإلغاء القرار الأول الصادر في 12 يناير/كانون الثاني 2017، بإدارج "أبو تريكة" و1537 شخصًا على قوائم الإرهابيين.

وفي مارس/آذار الماضي، صادق الرئيس المصري "عبدالفتاح السيسي"، على تعديلات بقانون الكيانات الإرهابية، تتضمن التوسع في مصادرة وتجميد أصول وأموال وممتلكات المدرجين على قوائم الإرهاب والإرهابيين.

ويتبع الإعلان الرسمي عن إدراج أي جماعة أو أشخاص على هذه القوائم تلقائيا التحفظ على الأموال والمنع من السفر، وفقا لقانون تنظيم قوائم الكيانات الإرهابية والإرهابيين الذي صدر عام 2015.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

محكمة النقض المصرية قوائم الإرهاب محمد أبوتريكة جماعة الإخوان محكمة النقض المصرية قوائم الإرهاب محمد أبوتريكة جماعة الإخوان

مصر تدرج 51 معارضا على قوائم الإرهاب لمدة 5 سنوات

"النقض" المصرية تصدر حيثيات إلغاء إدراج "أبوتريكة" بقوائم الإرهاب

مصر.. رفض واسع لتأييد وضع أبوتريكة على قوائم الإرهاب

4625 مواطنا و8 كيانات.. منظمة حقوقية تتهم مصر بالتوسع في قوائم الإرهاب دون محاكمات