للمرة الثانية.. بيان بحريني ضد الجزيرة القطرية

الخميس 11 مارس 2021 03:45 م

اتهمت وزارة الداخلية البحرينية، في بيان، قناة "الجزيرة" القطرية، باستهداف المنامة، ومخالفة مبادئ حسن الجوار، وبث الفتن بين أبناء الوطن الواحد.

وقال البيان، إن "برنامج قناة الجزيرة (خارج النص) يأتي ضمن سياسة ممنهجة تتبعها هذه القناة للإساءة إلى مملكة البحرين وتشويه سمعتها في مجال حقوق الإنسان".

ووصف البيان مضمون البرنامج بأنه "ادعاءات مفبركة وبعيدة عن الواقع تمتهن التحريض على العنف عبر إفادات دون أدلة مادية لأشخاص ارتكبوا جرائم إرهابية".

واعتبرت الداخلية البحرينية، أن "قناة الجزيرة القطرية وضعت نفسها بهذا البرنامج في نهج أصبحت فيه صوتًا للإرهابيين والمحرضين"، على حد تعبيرها.

وشدد البيان، على أن "عرض هذا البرنامج والأخبار المسيئة الأخرى وسيلة مكشوفة من أجل تعطيل وعرقلة تنفيذ ما جاء في بيان قمة العلا"، يناير/كانون الثاني الماضي.

وجاء البيان، بعد يوم واحد من بيان مماثل أصدرته الخارجية البحرينية حول الموضوع ذاته.

وتناولت إحدى حلقات برنامج "خارج النص" كتابا بعنوان "زفرات" يتحدث عن ادعاءات حول تعرض سجناء معارضين للتعذيب في سجن "جو" المركزي بالبحرين في عام 2015.

ورغم توقيع المنامة على بيان العلا في السعودية بشأن المصالحة مع قطر مطلع العام الحالي، لا تزال العلاقات بين الدوحة والمنامة تشهد توترات علنية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

وزارة الداخلية البحرينية قناة الجزيرة قطر قمة العلا

البحرين ترسل احتجاجا رسميا لقطر بسبب قناة الجزيرة

التوتر مستمر.. تلفزيون البحرين يشن هجوما حادا على قناة الجزيرة القطرية

مجددا.. الداخلية البحرينية تهاجم الجزيرة بسبب أوضاع المحبوسين