مصر.. رفض واسع لتأييد وضع أبوتريكة على قوائم الإرهاب

الجمعة 12 مارس 2021 02:59 م

أعرب العديد من المغردين عن غضبهم بعد قرار محكمة النقض المصرية تأييد إدراج اللاعب السابق لمنتخب مصر لكرة القدم "محمد أبوتريكة" على قوائم الإرهاب ضمن أكثر من 1500 شخص آخرين.

وتصدر وسم "#أبوتريكة_مش_إرهابي" قائمة التفاعلات على موقع "تويتر" في مصر عقب صدور القرار.

وانتقد مغردون ما وصفوه بغياب العدالة وتسييس القضاء في البلاد.


والخميس، أيدت "محكمة النقض" المصرية، أعلى محكمة للطعون في البلاد، إدراج "أبوتريكة" و1528 شخصا من بينهم قيادات بـ"جماعة الإخوان المسلمين"، على قوائم الإرهابيين لمدة 5 سنوات تنتهي في 1 مايو/أيار 2023.

وأوضحت صحف محلية أنه بموجب حكم النقض، يصبح قرار إدراج "أبوتريكة" (42 عاما) ومن معه نهائيا، ولا يجوز الطعن عليه.

ومن آثار القرار الجديد: الإدراج على قوائم المنع من السفر وترقب الوصول، أو منع الأجنبي من دخول البلاد، وسحب جواز السفر أو إلغاؤه، أو منع إصدار جواز سفر جديد.

ومن أبرز الشخصيات، التي شملها القرار، بجانب "أبوتريكة"، رجل الأعمال "صفوان ثابت"، وأبناء الرئيس الراحل "محمد مرسي"، وعدد كبير من قيادات جماعة "الإخوان"، ورئيس حزب الوسط "أبو العلا ماضي"، ونائبه "عصام سلطان"، والناشط "إسلام لطفي"، وأستاذة العلوم السياسية "باكينام الشرقاوي" مساعدة رئيس الجمهورية سابقا.

ويعيش "أبوتريكة" حاليا في قطر، ويعمل محللا رياضيا في قنوات "بي إن سبورت"، منذ سنوات؛ إثر اتهام السلطات المصرية له بالانتماء لجماعة "الإخوان" التي تصنفها القاهرة "محظورة"، وصدور حكم بالتحفظ على أمواله.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مصر أبو تريكة قوائم الإرهاب

السر وراء منع أبو تريكة من التواصل مع بعثة الأهلي المصري في قطر

بلاغ ضد النادي الأهلي المصري بسبب تهنئته أبو تريكة (فيديو)

رغم وفاتهما.. مصر تدرج عاكف والعريان مع قيادات أخرى للإخوان على قوائم الإرهاب