ملكة الأردن عن حادثة السلط: فاجعة لا يمكن تبريرها

السبت 13 مارس 2021 06:51 م

وصفت ملكة الأردن "رانيا العبدالله"، وفاة 8 مرضى بفيروس "كورونا" بسبب انقطاع الأكسجين في مستشفى السلط الجديد (غرب العاصمة الأردنية عمّان)، بأنها "فاجعة لا يمكن تبريرها".

وقالت الملكة "رانيا"، في تغريدة لها عبر حسابها بموقع "تويتر"، السبت، إن "ما حدث لأهلنا في مستشفى السلط فاجعة... إهمال مؤلم ولا يمكن تبريره".

وأضافت: "رحم الله الأرواح التي فقدناها وألهم ذويهم الصبر والسلوان".

تزامنت تغريدة الملكة مع زيارة قام بها زوجها العاهل الأردني الملك "عبدالله الثاني بن الحسين"، مستشفى السلط الحكومي، الذي شهد مصرع المرضى، بسبب انقطاع أجهزة التنفس الاصطناعي، جراء توقف التيار الكهربائي لأكثر من 45 دقيقة، وهي الحادثة التي دفعت وزير الصحة "نذير عبيدات" إلى الاستقالة من منصبه.

وكان رئيس الوزراء "بشر الخصاونة"، دعا إلى "إجراء تحقيق فوري في الحادث"، مشددا على ضرورة أن "يتحمل كل من تقع عليه المسؤولية، في حال ثبوتها، التبعات التي تطاله وفق أحكام القانون".

وقال رئيس النيابات العامة القاضي "يوسف ذيابات"، لقناة "المملكة" (رسمية)، إن "ثلاثة مدعين عامين باشروا إجراءات التحقيق لمعرفة جميع ملابسات الحادث".

ويشهد الأردن منذ أسابيع ارتفاعا في الإصابات اليومية بفيروس كورونا، وبلغت الأعداد، الجمعة، 55 وفاة و7705 إصابات جديدة لتصل الحصيلة الإجمالية إلى 464 ألفا و856 إصابة و5224 وفاة.

وقررت الحكومة الأربعاء، زيادة ساعات حظر التجول الليلي ومنع إقامة صلاة الجمعة وقداس الأحد وغلق الحدائق العامة والنوادي الليلية والمراكز الرياضية، كما علقت التعليم الوجاهي في كافة مراحل التعليم في المدارس والجامعات.

وأعادت السلطات، الأسبوع الماضي، فرض حظر التجول أيام الجمعة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مستشفى السلط حادثة السلط الملكة رانيا ملكة الأردن الأردن كورونا الأوكسجين

الأردن.. انقطاع الأكسجين يودي بحياة 8 مرضى بمستشفى حكومي (فيديو)

رئيس وزراء الأردن: الحكومة تتحمل كامل المسؤولية عن حادثة السلط

الأردن.. توقيف 5 مسؤولين في حادثة السلط وتكليف وزير الداخلية بإدارة ملف الصحة

توفي قبل زفافه بـ24 ساعة.. مصرع شاب أردني في حادث مأساوي