رئيس وزراء الأردن: الحكومة تتحمل كامل المسؤولية عن حادثة السلط

السبت 13 مارس 2021 07:11 م

قال رئيس الوزراء الأردني "بشر الخصاونة"، السبت، إن الحكومة تشعر بالخجل والغضب جراء حادثة انقطاع الأكسجين في مستشفى السلط الذي شهد مصرع 8 مرضى مصابين بـ(كوفيد-19)، بسبب انقطاع أجهزة التنفس الاصطناعي، جراء توقف التيار الكهربائي لأكثر من 45 دقيقة، وهي الحادثة التي دفعت وزير الصحة "نذير عبيدات" إلى الاستقالة من منصبه.

وأضاف "الخصاونة" في إيجاز صحفي، أن الحكومة تعتذر عما جرى وتتحمل كافة المسؤولية عن الحادثة الأليمة، واصفا ما حدث بأنه "أمر جلل".

وأكد أن "ما حدث من تقصير غير مبرر"، معلنا إقالة وزير الصحة ومدير مستشفى السلط وإيقاف مدير صحة محافظة البلقاء عن العمل لحين استكمال إجراءات التحقيق القضائي.

وفي وقت سابق، وصفت ملكة الأردن "رانيا العبدالله"، الحادثة بأنها "فاجعة لا يمكن تبريرها".

وقال رئيس النيابات العامة القاضي "يوسف ذيابات"، لقناة "المملكة" (رسمية)، إن "3 مدعين عامين باشروا إجراءات التحقيق لمعرفة جميع ملابسات الحادث".

ويشهد الأردن منذ أسابيع ارتفاعا في الإصابات اليومية بفيروس كورونا، وبلغت الأعداد، الجمعة، 55 وفاة و7705 إصابات جديدة لتصل الحصيلة الإجمالية إلى 464 ألفا و856 إصابة و5224 وفاة.

وقررت الحكومة الأربعاء، زيادة ساعات حظر التجول الليلي ومنع إقامة صلاة الجمعة وقداس الأحد وغلق الحدائق العامة والنوادي الليلية والمراكز الرياضية، كما علقت التعليم الوجاهي في كافة مراحل التعليم في المدارس والجامعات.

وأعادت السلطات الأسبوع الماضي فرض حظر التجول أيام الجمعة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

حادثة السلط الأردن رئيس وزراء الأردن كورونا بشر الخصاونة

الأردن.. انقطاع الأكسجين يودي بحياة 8 مرضى بمستشفى حكومي (فيديو)

الأردن.. توقيف 5 مسؤولين في حادثة السلط وتكليف وزير الداخلية بإدارة ملف الصحة

الأردن.. مظاهرات ليلية احتجاجا على حادثة السلط (فيديو)