السعودية الأكبر.. تراجع حيازة دول الخليج للسندات الأمريكية إلى 228.7 مليار دولار

الثلاثاء 16 مارس 2021 04:54 م

تراجعت استثمارات دول مجلس التعاون الخليجي، في أذون وسندات الخزانة الأمريكية، بنسبة 0.5% ، على أساس شهري في يناير/كانون الثاني الماضي إلى 228.7 مليار دولار.

وبلغت استثمارات دول مجلس التعاون الخليجي في أذون وسندات الخزانة الأمريكية، 229.8 مليار دولار حتى ديسمبر/كانون الأول الماضي.

وأظهرت بيانات وزارة الخزانة الأمريكية الصادرة، الثلاثاء، أن السعودية أكبر حائزي دول الخليج في السندات الأمريكية، باستثمارات 135.1 مليار دولار حتى نهاية يناير/كانون الثاني، مقابل 136.4 مليار دولار حتى نهاية ديسمبر.

وجاءت الكويت في المرتبة الثانية، بإجمالي استثمارات 45.3 مليار دولار، مقارنة بـ 46.6 مليار دولار في الشهر السابق له.

وحلت الإمارات في المرتبة الثالثة، بإجمالي استثمارات بلغت 33.8 مليار دولار، ثم قطر 7.9 مليار دولار، وسلطنة عُمان 5.6 مليار دولار، وتذيلت البحرين القائمة بـ904 مليون دولار.

وما تعلنه الخزانة الأمريكية في بياناتها الشهرية، هو استثمارات دول الخليج في أذون وسندات الخزانة الأمريكية فقط، ولا تشمل الاستثمارات الأخرى في الولايات المتحدة سواء كانت حكومية أو خاصة.

عالميا، ارتفع إجمالي قيمة الاستثمارات في أذونات وسندات الخزانة الأمريكية حتى نهاية يناير، بنسبة 0.7% إلى 7.112 تريليونات دولار، مقابل 7.071 تريليونات في الشهر السابق له. 

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

سندات الخليج السندات الأمريكية

حيازة قطر من سندات الخزانة الأمريكية ترتفع لأعلى مستوى على الإطلاق

السعودية تتصدر.. ارتفاع حيازة دول الخليج من سندات الخزانة الأمريكية في أكتوبر