وزراء خارجية التعاون الخليجي يجتمعون اليوم في الرياض

الأربعاء 17 مارس 2021 10:20 ص

يرأس وزير الخارجية البحريني "عبداللطيف الزياني"، الأربعاء، اجتماع الدورة الـ147 للمجلس الوزاري بمقر الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي في العاصمة السعودية الرياض، بحضور وزراء خارجية دول المجلس الست، وأمين عام المجلس "نايف الحجرف".

ويبحث المجلس الوزاري، عددا من الموضوعات ذات الصلة بالحوارات الاستراتيجية بين دول مجلس التعاون، والتكتلات العالمية، بالإضافة إلى مناقشة آخر التطورات الإقليمية والدولية ومستجدات الأوضاع في المنطقة.

وفي السياق، قال "الحجرف" إن المجلس الوزاري "سيبحث عددا من التقارير بشأن متابعة تنفيذ قرارات القمة التي استضافتها محافظة العلا في السعودية، في 5 يناير/كانون الثاني 2021، وكذلك المذكرات والتقارير المرفوعة من اللجان الوزارية والأمانة العامة، والموضوعات ذات الصلة بالحوارات الاستراتيجية بين دول مجلس التعاون وعدد من الدول والتكتلات العالمية، بالإضافة إلى آخر التطورات الإقليمية والدولية، ومستجدات الأوضاع في المنطقة".

وفي 5 يناير/كانون الثاني الماضي، صدر "بيان العلا" عن القمة الخليجية الـ41 بمدينة العلا السعودية، معلنا نهاية أزمة حادة اندلعت في يونيو/حزيران 2017 بين قطر من جانب وكل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر من جانب آخر.

وعقب القمة فتحت الدول الأربع أجواءها مع قطر، كما تبادلت معظمها الزيارات مع الدوحة، وذلك باستثناء البحرين التي ما زالت علاقاتها متوترة مع جارتها.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

التعاون الخليجي الرياض مجلس التعاون الخليجي عبداللطيف الزياني نايف الحجرف السعودية

وزاري التعاون الخليجي يبحث تنفيذ قرارات قمة العلا الأربعاء بالرياض

الوزاري الخليجي: التفاوض مع إيران يجب أن يشمل صواريخها الباليستية وملفها النووي

لبنان.. الحريري يدعو عون لانتخابات رئاسية مبكرة