اجتماع مرتقب بين أردوغان ومسؤولين أوروبيين لتطوير العلاقات

الجمعة 19 مارس 2021 05:32 ص

أفاد مسؤول في الاتحاد الأوروبي، بأن الاتصال المرئي المرتقب بين الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان"، ورئيسة المفوضية الأوروبية "أورسولا فون دير لاين"، ورئيس المجلس الأوروبي "شارل ميشيل"، سيركز على تطوير العلاقات.

ونقلت وسائل إعلام أوروبية، عن المسؤول (دون تسميته)، أن "فون دير لاين" و"ميشيل" سيعقدان الجمعة، لقاء عبر الفيديو كونفرانس، مع "أردوغان".

وأشار المسؤول أن الاتصال المرئي، يهدف إلى التحضير لقمة زعماء دول الاتحاد الأوروبي المرتقبة يومي 25 و26 مارس/آذار الحالي.

وأضاف أن "اللقاء سيركز على كيفية ضمان الاستقرار شرقي البحر المتوسط، وتطوير العلاقات على أساس المصلحة المتبادلة والتعاون".

وأوضح أنه من المتوقع يتناول اللقاء المباحثات الاستكشافية بين تركيا واليونان، بجانب قضايا إقليمية بينها الملفان القبرصي والليبي.

وتشهد العلاقات الأوروبية التركية تقدما إيجابيا مع انعقاد الجولة 62 من المحادثات الاستشارية بين تركيا واليونان، الثلاثاء الماضي في أثينا، لبحث الوضع في بحر إيجة وشرقي المتوسط.

كما أعلن وزير الخارجية التركي "مولود جاويش أوغلو"، الأربعاء، عن زيارة مرتقبة لنظيره اليوناني "نيكوس ديندياس"، إلى تركيا في أبريل/نيسان المقبل.

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

رجب طيب أردوغان العلاقات التركية الأوروبية مسؤولون أوروبيون علاقات ثنائية

أردوغان: تركيا تأمل في فتح صفحة جديدة مع أمريكا وأوروبا

الاتحاد الأوروبي يرغب في بناء أفضل العلاقات مع تركيا