رابطة العالم الإسلامي تدين هجوم الرياض: دليل على يأس الحوثي

السبت 20 مارس 2021 07:25 ص

أدانت رابطة العالم الإسلامي، فجر السبت، الهجوم الحوثي الذي استهدف مصفاة لتكرير النفط في العاصمة السعودية الرياض.

وأكدت الرابطة، في بيان صدر عن أمينها العام الدكتور "محمد بن عبدالكريم العيسى"، أن "هذه الأعمال الإرهابية التي تكرر ارتكابها ضد المنشآت والمرافق الحيوية والأعيان المدنية، تنتهك كل الأعراف والقوانين الدولية، وتطال أمن واستقرار إمدادات الطاقة والاقتصاد العالمي".

وجددت الرابطة تضامنها ودعمها الكامل للسعودية فيما تتخذه وتتبناه من إجراءات في مواجهة "هذه الأعمال الإرهابية ومن يقف وراءها"؛ لحماية شعبها، وسلامة أراضيها، وضمان أمن واستقرار إمدادات الطاقة العالمية.

وأكدت الرابطة، في بيانها، أن "هذه الجرائم تعكس مستوى حالة اليأس والعزلة الدولية التي تعانيها أيديولوجيتها الطائفية المستأجرة"، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء السعودية "واس".

يذكر أن دول الخليج ومصر ودول عربية أدانت الهجوم، وأعلنت تضامنها مع المملكة، وكذلك فعلت الولايات المتحدة، التي اعتبرت أن "محاولات تعطيل إمدادات الطاقة تظهر عدم اهتمام الحوثيين بسلامة المدنيين".

ومساء الجمعة، اعترفت السعودية بتعرض مصفاة تكرير بترول تابعة لـ"أرامكو" في العاصمة الرياض إلى هجوم بطائرات مسيرة، وذلك عقب ساعات قليلة من إعلان الحوثيين عن هجمات بست طائرات مسيرة استهدفت المنشآة النفطية.

وبينما قالت الرياض إن الهجوم أسفر فقط عن حريق تمت السيطرة عليه دون حدوث إصابات أو وفيات، أكد الحوثيون أن الطائرات المسيرة "أصابت أهدافها بدقة".

المصدر | الخليج الجديد + واس

  كلمات مفتاحية

رابطة العالم الإسلامي هجوم الرياض الحوثيين مصفاة تكرير هجوم أرامكو

الحوثيون يعلنون استهداف أرامكو بطائرات مسيرة.. والسعودية تعترف

التحالف العربي: تدمير مسيرة مفخخة أطلقها الحوثيون تجاه خميس مشيط

مجلة أمريكية: الحوثيون يملكون ترسانة أسلحة من كوريا شمالية.. وأنصار الله تنفي