التحالف العربي: تدمير مسيرة مفخخة أطلقها الحوثيون تجاه خميس مشيط

السبت 20 مارس 2021 02:11 م

أعلن التحالف العربي، السبت، اعتراض وتدمير طائرة دون طيار (مفخخة) أطلقتها جماعة أنصار الله (الحوثيون) تجاه خميس مشيط، جنوبي السعودية.

وجاء في بيان التحالف، الذي تقوده السعودية باليمن، أن قوات الحوثيين مستمرة في "محاولات استهداف الأعيان المدنية"، مؤكدا اتخاذ جميع الإجراءات العملياتية لحماية المدنيين من الاعتداءات.

وأعلنت "أنصار الله"، في وقت سابق من السبت، أن سلاح الجو المسير ضرب موقعا عسكريا سعوديا في مطار أبها الدولي بعسير، وذكر المتحدث باسمها "يحيى سريع"، في بيان مقتضب، أن هذا الاستهداف يأتي في إطار الرد "المشروع والطبيعي" على تصعيد "العدوان" وحصاره المتواصل على اليمن.

ومساء أمس الجمعة، اعترفت السعودية بتعرض مصفاة تكرير بترول تابعة لـ"أرامكو" في العاصمة الرياض إلى هجوم بطائرات مسيرة، وذلك عقب ساعات قليلة من إعلان الحوثيين عن هجمات بست طائرات مسيرة استهدفت المنشآة النفطية.

وبينما قالت الرياض إن الهجوم أسفر فقط عن حريق تمت السيطرة عليه دون حدوث إصابات أو وفيات، أكد الحوثيون أن الطائرات المسيرة "أصابت أهدافها بدقة".

وتقود السعودية، منذ مارس/آذار 2015، تحالفا عسكريا دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في شمال وغرب اليمن، سيطرت عليها جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) أواخر 2014.

وفي المقابل تنفذ الجماعة هجمات بطائرات بدون طيار وصواريخ باليستية وقوارب مفخخة تستهدف قوات سعودية ويمنية داخل اليمن، وداخل أراضي المملكة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

التحالف العربي الحوثيون خميس مشيط

مجلة أمريكية: الحوثيون يملكون ترسانة أسلحة من كوريا شمالية.. وأنصار الله تنفي

غارات ليلية عنيفة للتحالف العربي على صنعاء.. والحوثيون يتهمونه بقصف مطار العاصمة

التحالف يعلن استهداف منظومة دفاع حوثية وخبراء أجانب