اكتشاف مخطط لاغتيال الرئيس اليمني المخلوع على عبد الله صالح

الثلاثاء 12 أغسطس 2014 12:08 م

 صنعاء، شينخوا 

قالت مصادر يمنية رفيعة المستوى في حزب المؤتمر الشعبي العام إنه تم اكتشاف مخطط لتنفيذ عملية اغتيال الرئيس اليمني السابق على عبد الله صالح بالعاصمة اليمنية صنعاء من خلال حفر نفق في أحد الأحياء المجاورة لمنزله .

ونقل موقع «المؤتمر نت» الناطق باسم حزب المؤتمر الشعبي العام, الذي يرأسه صالح, عن مصادر رفيعة المستوى في الحزب، كشفها للمخطط الذي كان يهدف إلى اغتيال علي عبدالله صالح وقيادات المؤتمر التي تؤدي الصلاة معه في الجامع الخاص بمنزله.

وقالت المصادر إنه تم اكتشاف نفق يمر في شارع صخر وسط العاصمة كان يمتد إلى منزل الرئيس السابق على عبد الله صالح, مشيرة إلى أن هذا النفق أعد لتنفيذ مخطط شبيه بتفجير مسجد دار الرئاسة الذي استهدف رئيس الجمهورية السابق وكبار قيادات الدولة في العام .2011

واعتبر مصدر مسئول في الحزب أن هذا المخطط الذي تم كشفه وإحباطه كان يهدف لنسف التسوية السياسية والمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني, واصفا إياه بالعمل الإرهابي الخطير الذي يهدف إلى تفجير فتنة وجر البلاد إلى حرب أهلية.

وأشارت مصادر خاصة إلى أن النفق كان في المرحلة النهائية من حفره , وانه يبلغ طوله نحو 150 مترا , وبعمق 15 مترا وأنه تم اكتشافه من قبل الحراسة الخاصة بالرئيس السابق .

وكان على عبد الله صالح قد تعرض لمحاولة اغتيال في جامع دار الرئاسة بصنعاء أثناء الاحتجاجات التي أجبرته على ترك السلطة في 2011.

وتعرض جامع دار الرئاسة اليمنية بصنعاء للاستهداف في الثالث من يونيو عام 2011 وقد قتل في الحادث 12 شخصا، وأصيب 78 آخرون بينهم الرئيس السابق علي عبدالله صالح وكبار قادة الدولة اليمنية.

وتوفي رئيس مجلس الشورى اليمني حينها متأثرا بجروح أصيب بها بعد أسابيع من الحادثة, وما يزال عدد من المسئولين اليمنيين يعانون من جراحهم بما فيهم صالح.

  كلمات مفتاحية

قيادي «حوثي» يدعي وجود مخطط لاغتيال قيادات «حوثية» وإلصاق التهمة بـ«حزب الإصلاح»

قيادي بحزب «المؤتمر» يدعو المخلوع «صالح» لقيادة مؤتمر مصالحة وطنية

إحباط محاولة لاغتيال الرئيس اليمني المخلوع «على عبدالله صالح»

دول تقدم بيانات حول أرصدة المخلوع «صالح» لتجميدها