دول تقدم بيانات حول أرصدة المخلوع «صالح» لتجميدها

السبت 24 أكتوبر 2015 08:10 ص

أكد مندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة السفير «خالد اليماني» الجمعة أن عددا من الدول الأعضاء في المنظمة الدولية قدمت بيانات تتعلق بالأرصدة المالية والأصول التابعة للرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح» ومن يعمل معه أو وفق توجيهاته، مشيرا إلى أنه سيتم تجميدها ورصد الأخرى منها تباعا.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ نت) عن «اليماني» قوله إن «فريقاً من الخبراء توصل إلى بعض الخيوط الخاصة بعمليات غسيل الأموال التي كان يقوم بها الرئيس السابق مع عصابات من المافيا الدولية، الأمر الذي رفع أرصدته إلى ما يقارب الـ60 مليار دولار، كما أشار تقرير لجنة العقوبات السابق».

وفي سياق متصل، أكد «اليماني» أن "الإحاطة التي قدمها المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ وتلك التي قدمتها رئيسة لجنة العقوبات الخاصة باليمن ريموندا مورموكيته خلال جلسة مجلس الأمن الدولي، لقيت أصداءً كبيرة خصوصاً في ما يتعلق بالتقدم الحاصل في عمل لجنة العقوبات، وذلك من خلال تعاون الدول الأعضاء في الأمم المتحدة لتعقب الأرصدة المالية والأصول الخاصة بمن شملتهم العقوبات، وتحديداً الرئيس السابق ونجله وزعيم جماعة الحوثيين وأعضاء بارزين في جماعته».

وسبق أن أشادت «مورموكيته» بعمل فريق الخبراء خصوصاً بعد حصولهم وتحديثهم للمعلومات المتعلقة بالمسؤولين الذين شملتهم العقوبات، وفي مقدمهم «أحمد علي عبدالله صالح»، الذي تم الحصول على المعلومات الـ «بيومترية» الخاصة به في 16 أيلول/ سبتمبر الماضي.

ويدعم الرئيس المخلوع الحوثيين في حربهم باليمن ضد الرئيس«عبد ربه منصور هادي» وقوات المقاومة الشعبية التابعة له، والذي يدعمهم التحالف العربي بقيادة السعودية منذ مارس/ آذار الماضي.

  كلمات مفتاحية

اليمن صالح الأمم المتحدة

السعودية ترفض وساطة إثيوبية لاستضافة المخلوع «صالح»

«مجتهد»: السعودية لديها أدلة على ”تآمر“ أبوظبي مع المخلوع «علي صالح»

«ابن صالح» حاول عقد صفقة مع الرياض بعد أن أطلعته أبوظبي على تفاصيل «عاصفة الحزم»

الرئيس اليمني يجمد أرصدة حزب «المؤتمر» الذي يرأسه «صالح»

اكتشاف مخطط لاغتيال الرئيس اليمني المخلوع على عبد الله صالح

مصادر: لجنة أممية تحقق مع نجل المخلوع «صالح» في مقر إقامته بالإمارات

«علي عبدالله صالح» وكرسي جهنم!

التحالف يمنع طائرة روسية من مغادرة صنعاء.. وشكوك حول محاولتها تهريب «صالح»