التحالف يمنع طائرة روسية من مغادرة صنعاء.. وشكوك حول محاولتها تهريب «صالح»

الخميس 5 نوفمبر 2015 08:11 ص

قال مصدر مسؤول في مغادرة مطار صنعاء الدولي إن التحالف العربي في اليمن، بقيادة السعودية، منع طائرة روسية، اليوم الخميس، من مغادرة المطار، فيما قالت صحيفة عربية إن الخطوة أحبطت مخططا لتهريب الرئيس المخلوع «علي عبد الله صالح».

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) عن المصدر المسؤول في مطار صنعاء إن «طاقم الطائرة الروسية تلقى أوامر من قيادة التحالف العربي بعدم مغادرة المطار».

وبينما أشار المصدر إلى أنه «لا توجد أسباب واضحة حتى الآن لمنع الطائرة الروسية من مغادرة المطار»، قالت صحيفة «الوطن» الكويتية في نبأ عاجل أن التحالف أفشل خطة روسية لتهريب المخلوع «صالح» من اليمن على متن هذه الطائرة.

وفي وقت سابق من اليوم، بثت قناة «اليمن اليوم»، التابعة لـ«صالح» فيديو قالت إنه لزيارة قام بها الأخير إلى السفارة الروسية في صنعاء؛ بحجة تقديم واجب العزاء في ضحايا الطائرة الروسية التي سقطت في سيناء قبل أيام. (طالع المزيد)

وكانت الطائرة الروسية هبطت، صباح اليوم، في مطار صنعاء الدولي، حيث أعلنت قناة «المسيرة»، التابعة للحوثيين، أن الطائرة تحمل «مساعدات غذائية مقدمة من روسيا للشعب اليمني».

وأشارت مصادر يمنية إلى أن تصالات تجري حالياً لحل الإشكال بين قوات التحالف وإفساح المجال الجوي أمام الطائرة الروسية للإقلاع.

وقالت المصادر في وقت لاحق لموقع «براقش نت» الإخباري اليمين إن قوات التحالف منعت أيضاَ طائرة عمانية من الاقلاع من مطار صنعاء، مشيرةً إلى أن الطائرة العمانية كانت وصلت صنعاء وعليها وفد الحوثيين الذي شارك في المفاوضات في مسقط.

يشار إلى أن التحالف العربي بقيادة السعودية فرض حظراً جوياً وبحرياً على اليمن منذ بدء عملياته في 26 مارس/آذار الماضي؛ وذلك «لمنع وصول أي أسلحة إلى الحوثيين والقوات العسكرية الموالية للرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح».

  كلمات مفتاحية

اليمن صالح تهريب طائرة روسية مطار صنعاء

بالفيديو..المخلوع «صالح» يزور السفارة الروسية في صنعاء

دول تقدم بيانات حول أرصدة المخلوع «صالح» لتجميدها

السعودية ترفض وساطة إثيوبية لاستضافة المخلوع «صالح»

إثيوبيا تعلن استعدادها لاستقبال المخلوع «صالح» حلا لأزمة اليمن

«ياسين»: المخلوع «صالح» طماع ويريد الكثير من الأموال والأتباع

«الحوثي» يستنكر منع التحالف العربي لطائرة روسية من مغادرة صنعاء

مسؤولون إماراتيون بينهم «خلفان» يجتمعون سرا بنجل «صالح»

وزير إماراتي يدعو القوى الدولية لإخراج «صالح» من اليمن

فيديو.. المخلوع «صالح» يزور سفارة روسيا مجددا للتضامن معها ضد تركيا

التحالف يجبر طائرة ركاب يمنية على العودة للقاهرة