خلال أشهر.. ترامب يعود لشبكات التواصل عبر منصة خاصة

الاثنين 22 مارس 2021 07:15 ص

يعتزم الرئيس الأمريكي السابق "دونالد ترامب"، العودة إلى وسائل التواصل الاجتماعي بإطلاق منصته الخاصة في غضون شهرين إلى ثلاثة أشهر، حسبما كشف المستشار والمتحدث باسم حملة "ترامب" الانتخابية "جيسون ميلر".

جاء ذلك، بعد أن علقت منصات "تويتر" و"فيسبوك" وغيرهما من المواقع، حسابات "ترامب"، على أثر هجوم 6 يناير/كانون الثاني، على مبنى الكونجرس.

وقال "ميلر"، لشبكة "فوكس نيوز"، الأحد، إن إن"ترامب" سيعود إلى عالم وسائل التواصل الاجتماعي، بمنصة جديدة خاصة به من شأنها "إعادة تعريف اللعبة بالكامل".

ولم يقدم "ميلر" مزيدا من التفاصيل، حول ماهية هذه "المنصة"، مكتفياً بالإشارة إلى عقد عدة اجتماعات في منتجع "مارالاغو"، مقر إقامة الملياردير الجمهوري في فلوريدا.

ولم يتسن حتى الآن الحصول على تعليق من المسؤولين في منظمة "ترامب".

وأكد "ميلر": "لم تتصل مجرد شركة واحدة بالرئيس، بل العديد من الشركات"، و"هذه المنصة الجديدة ستكون ضخمة وسيرغب بها الجميع وستستقطب هذه المنصة الجديدة الملايين والملايين، عشرات ملايين المشتركين".

وكان موقع "تويتر" أداة التواصل المفضلة للرئيس الأمريكي السابق خلال حملته الانتخابية وولايته الرئاسية قد قام بحذف حساب "ترامب"، الذي كان يتابعه 88 مليون مشترك، بعد أعمال العنف التي قام بها مناصروه مع اقتحامهم مبنى الكابيتول لساعات.

كما علق "فيسبوك" ومواقع أخرى مثل "سناب تشات" و"يوتيوب" و"إنستجرام" أيضا، بشكل مؤقت أو دائم حسابات الرئيس السابق، الذي غادر البيت الأبيض في 20 من يناير/كانون الثاني الماضي، بعد هزيمته أمام الديمقراطي "جو بايدن"، في انتخابات نوفمبر/تشرين الثاني 2020.

ومنذ ذلك الحين، يندر سماع رسائل "ترامب" المفاجئة والمُدوية التي تخللت الحياة السياسية الأمريكية في السنوات الأخيرة، على الرغم من أنه لا يزال مؤثرًا داخل الحزب الجمهوري ولا يستبعد الترشح للانتخابات الرئاسية عام 2024.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

دونالد ترامب مواقع التواصل اقتحام الكونجرس ترامب

ليندسي جراهام: ترامب قادر على تدمير الحزب الجمهوري

تأكيد جديد.. منصة تواصل اجتماعي خاصة لترامب خلال 4 أشهر

جوجل بلاي ترفض منصة ترامب: غير مرحب بها