جلف كابيتال الإماراتية تشتري شركتين أمريكيتين بـ60 مليون دولار

الثلاثاء 23 مارس 2021 03:47 م

أعلنت مجموعة "جلف كابيتال" للاستثمار، ومقرها أبوظبي، الثلاثاء، استحواذها على شركتين لتكنولوجيا الرعاية الصحية في الولايات المتحدة مقابل 60 مليون دولار.

وقالت "جلف كابيتال" التي تدير أصولا تزيد قيمتها على ‭‭2.5‬‬ مليار دولار، إنها أكملت شراء حصص الأغلبية في شركتي "إيكلات هيلث" و"هانسي سولوشنز"، ومقرهما الولايات المتحدة، المتخصصتين في حلول إدارة دورة الإيرادات لمقدمي الرعاية الصحية.

وقال "كريم الصلح" الرئيس التنفيذي لـ"جلف كابيتال"، إن الاستثمارات بقيمة 60 مليون دولار مقسمة بالتساوي تقريبا.

وأضاف: "تركيزنا على الرعاية الصحية يؤتي ثماره بشكل جيد للغاية لأنه كان أحد القطاعات القليلة جدا التي نمت خلال الجائحة... القطاعان الآخران اللذان نجحنا فيهما أيضا هما التكنولوجيا والمدفوعات".

وتابع "الصلح" أنه جرى استثمار ‭‭78‬‬% من صندوق استثمار مباشر ثالث لشركة جلف كابيتال حجمه ‭‭750‬‬ مليون دولار.

وأكمل: "في العام المقبل نأمل أن نأتي إلى السوق بصندوق جديد"، متابعا أن الشركة تخطط لإضافة حوالي 10 إلى موظفيها البالغ عددهم 50 موظفا.

وأشار إلى أن صندوق الاستثمار المباشر الجديد، الذي تعتزم "جلف كابيتال" إطلاقه العام المقبل، سيكون بنفس حجم الصندوق الثالث تقريبا، كما تخطط الشركة لجمع تمويل مجددا العام المقبل لاستثمارات في الدين الخاص.

وقال "الصلح": "تبحث الشركات الصغيرة والمتوسطة عن التمويل، ولدى المنطقة أدنى معدلات تمويل لهذه الشركات، وهي بحاجة إلى رأس المال للنمو".

وأضاف "ثمة تعطش كبير واحتياج كبير للسيولة لدى تلك الشركات خلال الجائحة".

المصدر | الخليج الجديد + رويترز

  كلمات مفتاحية

شركة إماراتية شركة أمريكية الإمارات أمريكا الرعاية الصحية جلف كابيتال

جولف كابيتال الإماراتية تخطط لاستثمار 250 مليون دولار في مصر