جولف كابيتال الإماراتية تخطط لاستثمار 250 مليون دولار في مصر

الأربعاء 2 مارس 2022 02:57 م

أعلنت شركة "جولف كابيتال" الإماراتية التي تعمل في مجال الاستثمارات البديلة، أنها تخطط لاستثمار نحو 250 مليون دولار في مصر على مدار 5 سنوات.

وقال الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي في الشركة "كريم الصلح"، في مؤتمر صحفي الأربعاء، إن الشركة تخطط لإطلاق محفظة استثمارية جديدة بنحو 750 مليون دولار خلال الصيف المقبل، ستبلغ حصة مصر منها الثلث.

وأعلنت الشركة افتتاح مكتبها في القاهرة للاستفادة من فرص الاستثمار في السوق المصري.

وأوضح "الصلح" أن حصة مصر من المحفظة الجديدة ستتجه إلى قطاعات التكنولوجيا والتكنولوجيا المالية والرعاية الصحية والبيئة والقطاع الاستهلاكي.

وقال إن الشركة استثمرت نحو 5 مليارات جنيه (300 مليون دولار) في مصر خلال 10 سنوات بعدة شركات منها فيزيتا للرعاية الصحية وشركة ماتيتو العاملة بالحلول الذكية لإدارة ومعالجة المياه، ومؤخرًا في شركة جيديا، التي تعمل في حلول التكنولوجيا المالية للدفع.

ويبلغ عدد الشركات التي تستثمر فيها "جولف كابيتال" في مصر حاليا 9 شركات، وتخطط الشركة لطرح شركة منهم في البورصة خلال العام الجاري، وبيع أخرى لمستثمر استراتيجي، بحسب "الصلح".

وأوضح أن النمو في السوق المصري غير موجود حاليًا في آي سوق أخر، والأرقام تشجع على الاستثمار.

وأضاف: "مصر على سبيل المثال باتت نجمًا صاعدًا في قطاع التكنولوجيا العالمي، وكانت مؤخرًا أحد أهم وأنشط اللاعبين في قطاع التكنولوجيا في أفريقيا".

وسينضم مكتب شركة "جولف كابيتال" في مصر، لمكاتب الشركة في دبي والرياض وأبوظبي وسنغافورة.

وبحسب بيان من الشركة اليوم، فإن فريق عمل مكتب مصر سيسعى إلى الاستفادة من الفرص الاستثمارية في القطاعات سريعة النمو مثل قطاع التكنولوجيا والرعاية الصحية وخدمات الأعمال والقطاع الاستهلاكي.

و"جولف كابيتال" الإماراتية، تعمل في مجال الاستثمارات البديلة، وتدير حاليًا أكثر من 2.5 مليار دولار من الأصول الموزعة على 7 صناديق وأدوات استثمارية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الإمارات جلف كابيتال استثمار الاستثمارات الإماراتية في مصر مصر جولف كابيتال

رويترز: مصر تشهد موجة نزوح للدولار منذ بداية حرب أوكرانيا

"الخليج للسكر" الإماراتية تعلن بدء إنتاج وحدتها في مصر الشهر المقبل