"الخليج للسكر" الإماراتية تعلن بدء إنتاج وحدتها في مصر الشهر المقبل

الاثنين 14 مارس 2022 05:13 م

قال العضو المنتدب لشركة "الخليج للسكر" في دبي "جمال الغرير"، الإثنين، إن الوحدة التابعة للشركة في مصر، أكملت بناء مصنعها الجديد لتجهيز البنجر، وستبدأ الإنتاج في أبريل/ نيسان المقبل.

ويهدف المشروع، الذي تم الإعلان عنه في 2018، إلى إنتاج حوالي 900 ألف طن من السكر سنويا والمساعدة في جعل مصر مكتفية ذاتيا من ذلك المنتج.

وقال "الغرير" إن شركة الخليج للسكر، ومقرها دبي، تتطلع الآن للاستثمار في إسبانيا، الدولة التي تعتمد حاليا بشكل كبير على الواردات، وخاصة من فرنسا.

وأضاف: "نأمل في استنساخ النموذج المصري".

وتمتلك شركة الخليج للسكر أكبر معمل لتكرير السكر في العالم، في جبل علي بدبي، إذ تبلغ طاقتها الإنتاجية ستة آلاف طن تقريبا من السكر الأبيض المكرر يوميا.

وأشار "الغرير" إلى أن معمل دبي مغلق حاليا للصيانة.

وقال على هامش حدث لصناعة السكر في الإمارات: "أجلنا إغلاق عملياتنا لفترة طويلة والآن نستغل فرصة المرور بفترة هدوء في السوق".

وأضاف أن الشركة تواجه حاليا زيادة في التكاليف، لكنه أشار إلى أن نقل أي زيادة إلى المستخدمين النهائيين يستغرق في المعتاد بعض الوقت.

وتابع قائلا: "نعاني في الوقت الحالي بشكل مؤقت"، مضيفا أن "الوضع سيتحسن ما بين شهرين وثلاثة أشهر".

وتشهد العلاقات المصرية الإماراتية تناميا مستمرا خاصة في الآونة الأخيرة، في كافة المجالات والقطاعات، وسجل حجم الاستثمارات الإماراتية فى مصر نحو 6.2 مليارات دولار.

وكشفت الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، أن الإمارات تحتل المرتبة الأولى من حيث الدول المستثمرة في مصر باستثمارات تقدر 6.2 مليارات دولار، ونحو 815 شركة برؤوس أموال بـ 17 مليار دولار.

المصدر | الخليج الجديد + رويترز

  كلمات مفتاحية

الإمارات مصر السكر دبي

اكتشاف إماراتي لأكبر حقل نفطي في مصر منذ 20 عاما