السعودية تتوعد الحوثيين بعد يوم من مبادرتها في اليمن

الأربعاء 24 مارس 2021 01:00 ص

شددت السعودية على "حقها الكامل في الدفاع عن أراضيها ومواطنيها"، ضد هجمات جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) في اليمن، وذلك بعد ساعات من هجوم حوثي على مطار أبها، عشية إعلان المملكة عن مبادرة لوقف إطلاق النار.

وقال مجلس الوزراء السعودي، في بيان الثلاثاء، إن المملكة لديها "الحق الكامل" في الدفاع عن أراضيها ومواطنيها والمقيمين فيها من "الهجمات الممنهجة" التي تقوم بها "المليشيات الحوثية المدعومة من إيران".

وأكد المجلس أن "الأعمال الإرهابية والتخريبية، التي تكرر ارتكابها ضد المنشآت الحيوية والأعيان المدنية، لا تستهدف المملكة وحدها، وإنما تستهدف، بشكل أوسع، أمن واستقرار إمدادات الطاقة، والاقتصاد العالميين"، حسب ما نقلت وكالة الأنباء السعودية "واس".

كما أعرب مجلس الوزراء السعودي، عن تقديره لـ"ما عبرت عنه الدول الشقيقة والصديقة والمنظمات والهيئات الإقليمية والدولية، من تنديد واستنكار للعمل الإرهابي والتخريبي الجبان، الذي استهدف مصفاة تكرير البترول في الرياض".

وأوضح أن "مبادرة المملكة لإنهاء الأزمة في اليمن تأتي استمرارا لحرصها على أمنه واستقراره والمنطقة، ورفع المعاناة الإنسانية عن شعبه الشقيق، والدعم الجاد والعملي للسلام".

والإثنين، أعلنت السعودية عن مبادرة لإنهاء الحرب في اليمن، والوصول لاتفاق سياسي شامل من أجل إنهاء الصراع المتواصل في البلاد منذ 7 سنوات، ودعت الحكومة الشرعية والحوثيين للقبول بها.

ورحبت دول ومنظمات عدة بالمبادرة السعودية، ودعت أطراف الصراع في اليمن للتجاوب معها.

لكن الحوثيون أعلنوا، صباح الثلاثاء، أنهم شنوا هجوما بالطائرات المسيرة الملغومة على مطار أبها السعودي، متعهدين باستمرار الهجمات حتى إنهاء الغارات السعودية على اليمن ورفع الحصار.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مجلس الوزراء السعودي الحوثيين مبادرة سعودية

الأمم المتحدة ودول خليجية وعربية ترحب بمبادرة السعودية لوقف حرب اليمن

توريط الحوثيين واسترضاء أمريكا.. لماذا أطلقت السعودية مبادرتها الأخيرة بشأن اليمن؟

قطر ترحب بالمبادرة السعودية لوقف إطلاق النار في اليمن

التحالف العربي: تدمير 6 مسيرات مفخخة وصاروخ باليستي أطلقها الحوثيون تجاه السعودية

سفير السعودية في لندن: انسحابنا من اليمن لن ينهي الصراع