الأربعاء 24 مارس 2021 02:24 ص

توعدت السلطات الكويتية، بعقوبات لمخالفي حظر التجول الجزئي المفروض في البلاد، خاصة ممن يستقلون سياراتهم.

ونقلت صحيفة "الأنباء" (محلية)، الثلاثاء، عن مصدر أمني قوله إن "أي شخص يضبط وهو يستقل سيارته أو دراجة نارية ويتجول بها في الفترة من السادسة وحتى الثامنة مساء، يضبط ويحال إلى قسم الشرطة بقضية كسر حظر التجول".

وأوضح أن قرار تعديل حظر التجول والسماح بممارسة رياضة المشي في الفترة من السادسة وحتى الثامنة مساء "لا يسمح خلالها باستخدام المركبات أو الدراجات النارية في تلك الفترة".

وتابع المصدر: "يستثنى من ذلك من لديهم تصريح بالتجول صادر عن وزارة الداخلية".

وأشار إلى أن تعليمات من وزارة الداخلية صدرت بتسيير دوريات في المناطق السكنية لهذا الأمر.

وبشأن المحلات، قال إن جميع الأنشطة التجارية ستغلق في السادسة مساءً، باستثناء المصرح لها كالصيدليات والجمعيات والمطاعم، لكن "لن يسمح للأخيرة بتسليم الطلبات باليد، وستكون خدمتها محصورة في توصيلها فقط".

والإثنين، أعلنت الحكومة الكويتية تعديل أوقات الحظر الجزئي المفروض في البلاد، كما أعفت المطعمين بلقاح كورونا من الحجر المؤسسي.

وقال الناطق الرسمي باسم الحكومة "طارق المزرم"، إنه تقرر تعديل أوقات الحظر الجزئي من الساعة الـ6 مساءً وحتى الـ5 صباحاً، اعتباراً من الثلاثاء.

ولفت إلى أن الحكومة وافقت على السماح للمطاعم باستمرار خدمة التوصيل ما بين الساعة الـ6 مساءً وحتى الـ10 مساءً، إضافة إلى "السماح برياضة المشي من الساعة 6 مساءً حتى الساعة 8 مساءً".

ودخل قرار الحظر الجزئي، الذي فرضته الكويت للحد من ارتفاع أعداد إصابات كورونا، حيز التنفيذ في 7 مارس/آذار الجاري، ومن المقرر استمراره حتى 8 أبريل/نيسان المقبل.

وشددت الكويت مؤخراً القيود على حركة السفر والتجمعات، بعد ارتفاع الإصابات بشكل ملحوظ، كما أغلقت منافذها البرية والبحرية مع استثناءات قليلة.

وبلغ مجموع الإصابات في الكويت 221 ألفاً و743 حالة مؤكدة، من بينها 206 آلاف و180 متعافياً، فيما وصل عدد الوفيات إلى 1246 حالة وفاة، وفق آخر الأرقام الرسمية المعلنة.

المصدر | الخليج الجديد