واشنطن تقدم 15 مليون دولار مساعدات للفلسطينيين لمكافحة كورونا

الخميس 25 مارس 2021 08:47 م

أبلغت المندوبة الأمريكية لدى الأمم المتحدة، "ليندا توماس جرينفيلد"، مجلس الأمن، الخميس، أن واشنطن ستقدم مساعدات بشكل عاجل وضروري، قيمتها 15 مليون دولار متعلقة بفيروس كورونا المستجد(كوفيد-19) للشعب الفلسطيني في الضفة وقطاع غزة.

وقالت "جرينفيلد": "يعمل الرئيس جو بايدن، على استعادة برامج المساعدة الأمريكية التي تدعم التنمية الاقتصادية والمساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني".

وأضافت: "يسر الولايات المتحدة الإعلان عن تقديم 15 مليون دولار كمساعدات إنسانية لدعم المجتمعات الأكثر ضعفاً في الضفة الغربية وقطاع غزة".

وتعتبر تلك الخطوة أول تمويل في ظل إدارة الرئيس الأمريكي الديمقراطي "جو بايدن" وإشارة إلى أن الأخير يرغب في إصلاح العلاقات مع الفلسطينيين، والتي أفسدها سلفه الجمهوري "دونالد ترامب" .

 وتابعت "جرينفيلد": "الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، تدعم جهود الاستجابة لمواجهة جائحة كورونا، كما سيتم دعم برامج المساعدة الغذائية الطارئة للمجتمعات التي تواجه انعدام الأمن الغذائي، والتي تفاقمت بسبب الجائحة".

وأوضحت: "هذه المساعدة العاجلة والضرورية، هي جزء من التزامنا المتجدد تجاه الشعب الفلسطيني، ويتماشى ذلك مع اهتماماتنا وقيمنا، ومع جهودنا للقضاء على الوباء وانعدام الأمن الغذائي في جميع أنحاء العالم".

وأكدت "جرينفيلد" أن واشنطن ستعيد العلاقات الدبلوماسية مع الفلسطينيين.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

مساعدات أمريكية فيروس كورونا فلسطين

نتنياهو يقر بوجود خلافات مع بايدن حول إيران وفلسطين

إدارة بايدن تعيد تفعيل المساعدات الإنسانية للفلسطينيين

ترحيب فلسطيني باستئناف أمريكا مساعدتها للضفة وغزة

لتطوير الاتصالات.. البنك الدولي يمنح فلسطين قرضا بـ20 مليون دولار

عباس يمدد حالة الطوارئ في الأراضي الفلسطينية لمدة 30 يوما

15 دولة أوروبية تطالب بتقديم مساعدات عاجلة للفلسطينيين