بن سلمان يطلق برنامجا لتحويل السعودية إلى قوة صناعية

الأحد 28 مارس 2021 04:58 م

أطلق وزير الصناعة والثروة المعدنية في المملكة العربية السعودية "بندر بن إبراهيم الخريف"، الأحد، برنامج "صنع في السعودية"، الذي يرعاه ولي العهد، الأمير "محمد بن سلمان".

وقال "الخريف"، في فعالية افتراضية، إن البرنامج يهدف إلى تعزيز "ثقافة الولاء للمنتج الوطني"، وتم تصميمه بناء على دراسة لتجارية عدد من الدول التي حققت نجاحات نوعية في تنمية قدراتها الصناعية، عبر بحث مواطنيها وغرس روح الولاء للمنتج الوطني وإعطائه الأولوية، ما أسهم في توطين الصناعات، وتحقيق الاكتفاء الذاتي على مختلف المستويات، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس).

وأضاف: "إيجاد هوية صناعية نفتخر بها أمام العالم كان مشروعا وطنيا طموحًا تظافرت فيه جهود عدد من الجهات الحكومية والخاصة، لتكون هذه الهوية، بمشيئة الله، أحد الركائز الرئيسة لتصبح المملكة قوة صناعية رائدة".

وأشار وزير الصناعة السعودي إلى أن "برنامج صنع في السعودية" سيقدم حزمة كبيرة من المزايا والفرص للشركات الأعضاء، بهدف توسيع نطاق عملها والترويج لمنتجاتها محليا وعالميا، إذ يمكنهم استخدام شعار البرنامج "صناعة سعودية" على منتجاتهم التي تستوفي معايير البرنامج لضمان التزامنا بالجودة المتعارف عليها".

كما لفت "الخريف" إلى أن "البرنامج سيعزز روح التكاتف الوطني لدعم المنشآت الوطنية بما يعود بالنفع على أبناء وبنات الوطن".

المصدر | الخليج الجديد + واس

  كلمات مفتاحية

بن سلمان السعودية صنع في السعودية

انخفاض الرقم القياسي للإنتاج الصناعي في السعودية بنسبة 22.4%

تريليون ريال.. استثمارات المصانع في السعودية خلال عام