الدفاع السعودية تعوّم السفينة الحربية "جلالة الملك حائل" (صور)

الأربعاء 31 مارس 2021 11:00 ص

أعلنت وزارة الدفاع السعودية تعويم السفينة الحربية "جلالة الملك حائل" في حوض بناء السفن التابع لشركة نافانتيا في مدينة سان فرناندو الإسبانية.

والسفينة هي الثالثة ضمن مشروع السروات، الذي يضم 5 سفن من نوع "كورفيت أفانتي 2200"، تتميز "بكونها تضم أحدث الأنظمة القتالية للتعامل مع التهديدات الجوية والسطحية وتحت السطحية، وكذلك الحروب الإلكترونية"، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس).

ونقلت الوكالة على لسان قائد القوات البحرية السعودية، الفريق الركن "فهد بن عبدالله الغفيلي" قوله إن "مشروع السروات سيسهم في رفع مستوى الجاهزية للقوات البحرية الملكية السعودية وتعزيز الأمن البحري في المنطقة وحماية المصالح الاستراتيجية الحيوية للمملكة، بالإضافة إلى ذلك، تعد سفن المشروع إضافة مهمة لقدرات القوات البحرية الملكية السعودية في حماية المصالح البحرية للمملكة وتوطين الصناعات العسكرية المتقدمة تقنياً".

وتتميز سفن مشروع السروات باحتوائها على أحدث الأنظمة القتالية للتعامل مع التھديدات الجوية كافة والسطحية وتحت السطحية وكذلك الحروب الإلكترونية التي تفوق بقدراتھا الكثير من سفن بحريات العالم.

ويشمل المشروع الخدمات التدريبية للأطقم ومشبھات التدريب والخدمات اللوجستية والدعم الفني والإمدادي اللاحق طويل الأجل.

 

المصدر | الخليج الجديد + واس

  كلمات مفتاحية

السعودية وزارة الدفاع السعودية جلالة الملك حائل الحروب الإلكترونية القوات البحرية السعودية وزارة الدفاع القوات البحرية وزارة الدفاع القوات البحرية

البحرية السعودية تحتفي بتعويم أول سفينة قتالية ضمن مشروع السروات (صور)

من إسبانيا.. السعودية تدشن السفينة الحربية جلالة الملك الجبيل