فايزر: فاعلية لقاح كورونا 100% للأطفال بين 12 و15 عاما

الأربعاء 31 مارس 2021 03:20 م

أعلنت شركة "فايزر"، الأربعاء، أن لقاحها ضد فيروس كورونا المستجد فعال بنسبة 100% بالنسبة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و15 عاما.

وذكر المدير التنفيذي للشركة "ألبرت بورلا"، في بيان، أن "فايزر" أنهت دراسة سجلت بالكامل تجربة لقاح فيروس كورونا للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و15 عاما، وهي خطوة أساسية قبل استخدام اللقاح في تلك الفئة العمرية.

وشملت الدراسة، التي تعد امتدادا لتلك المستخدمة لدعم ترخيص الاستخدام الطارئ للقاح لدى الأشخاص من سن 16 وما فوق، 2259 طفلا، ولم تسجل أي إصابات بين مجموعة الأطفال.

وقال "بورلا" إن "فايزر" تخطط لتقديم بيانات جديدة حول اللقاح، الذي طورته بالتعاون مع الشركة الألمانية "بيونتيك" إلى إدارة الدواء والغذاء الأمريكية والجهات التنظيمية في أقرب وقت، إذ تأمل في إضافة الأطفال بين 12و 15 عاما إلى قائمة الأشخاص المؤهلين للحصول على التطعيم قبل بداية العام الدراسي الجديد.

و اللقاح، الذي تم تطويره مع الشريك الألماني "بيونتيك"، تم ترخيصه للأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 16 عاما فما فوق في ديسمبر/كانون الأول الماضي.

وكانت "فايزر" قد أعلنت، في 25 مارس/آذار، أنها تأمل في بدء توفير لقاحات كورونا للأطفال دون سن 12 عاما بحلول بدايات العام المقبل.

يذكر أن المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها أعلنت أن التجارب على لقاح "فايزر" أظهرت فاعلية عالية له ضد فيروس كورونا المستجد.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

فايزر كورونا لقاح كورونا بيونتيك لقاح أطفال بيونتيك لقاح أطفال

دراسة: لقاحا فايزر وموديرنا يمنعان نقل العدوى بفيروس كورونا

مشكلة جودة تتسبب في إتلاف 15 مليون جرعة من لقاح كورونا.. ما القصة؟

بعد 12 شهرا من الثانية.. فايزر ترجح الحاجة لجرعة ثالثة من لقاح كورونا

إغلاق كورونا أثر سلبا على عيون الأطفال.. ما السبب؟

دراسة تدحض ادعاءات ارتباط لقاحات الأطفال بالإصابة بالحساسية والربو

كوبا أول دولة تلقح الأطفال فوق العامين ضد كورونا