الخميس 1 أبريل 2021 10:35 ص

أعلن الحوثيون شن هجوم جديد بطائرات مسيرة مفخخة، الخميس، على ما وصفوه بـ"مواقع حساسة ومهمة" في العاصمة السعودية الرياض.

وقال المتحدث باسم قوات الحوثيين "يحيى سريع"، في تغريدة عبر "تويتر": "تمكن سلاح الجو المسير فجر اليوم من تنفيذ عملية هجومية في عاصمة العدو السعودي الرياض بأربع طائرات مسيرة استهدفت مواقع حساسة ومهمة، كانت الإصابة دقيقة بفضل الله".

ولم يكشف "سريع" المزيد من التفاصيل عن العملية، فيما لم يعلق التحالف العربي الذي تقوده السعودية حتى الساعة 11:00 بتوقيت جرينتش على إعلان الحوثيين هذا.

ويأتي الهجوم الحوثي الجديد استمرارا لموقفهم الرافض للمبادرة التي أعلنتها السعودية، قبل نحو أسبوع، بدعوى أنها لم تقدم جديدا.

وقبل أيام، أعلنت الجماعة المدعومة من إيران، أنهم شنوا على السعودية هجوما واسعا بواسطة 18 طائرة مسيرة و8 صواريخ باليستية، واستهدفوا منشآت لشركة "أرامكو" في جازان ورأس تنورة وينبع ورابغ، بالإضافة إلى قاعدة عسكرية في الدمام.

ودفع الهجوم الأخير الولايات المتحدة ودولا عربية وخليجية إلى استنكاره، لا سيما أنه جاء بعد مبادرة قدمتها المملكة للسلام، كما تقول الرياض، فيما توقع مراقبون أن تزيد واشنطن من دعمها للسعوديين خلال الفترة المقبلة ضد الحوثيين أمام تلك التطورات.

وللعام السادس، يشهد اليمن حربا بين القوات الحكومية المدعومة من "التحالف"، منذ مارس/آذار 2015، والحوثيين المدعومين إيرانيا، والمسيطرين على محافظات بينها العاصمة صنعاء، منذ سبتمبر/أيلول 2014.

المصدر | الخليج الجديد