مصابو كورونا يشغلون 100% من أسرة العناية المركزة في دمشق

السبت 3 أبريل 2021 02:10 م

بلغت نسبة إشغال أسرة العناية المركزة، التي خُصصت لمصابي فيروس "كورونا" في مستشفيات دمشق، السبت، 100%، حسبما أعلنت وزارة الصحة التابعة للنظام السوري. 

 وذكرت الوزارة أنها بدأت بنقل مصابي كورونا إلى محافظات أخرى بما فيها حمص، وفي حال امتلاء مستشفيات حمص فسيحول المصابون إلى مستشفيات حماة، وفقا لما أوردته وكالة "فرانس برس".

وتسجل مناطق النظام السوري ارتفاعا بالمعدلات اليومية للإصابات، في ظل عجز القطاع الصحي وإخفاق المؤسسات الطبية عن السيطرة على الفيروس، فضلا عن افتقار المشافي العامة إلى الفحوص والمسحات الخاصة بكشف الإصابات.

ورغم الحصيلة التي أعلن عنها النظام السوري، التي بلغت 19 ألف إصابة و1274 وفاة منذ بداية الوباء، إلا أن مراقبين ومنظمات دولية يؤكدون أن الأعداد المصابة والمتوفاة أعلى بكثير من الأرقام الرسمية المعلنة.

ووقعت حكومة النظام، في يناير/كانون الثاني الماضي، اتفاقا مع مبادرة "كوفاكس" التابعة لمنظمة الصحة العالمية؛ لتوفير دفعة أولى من لقاح أسترازينيكا تضم 912 ألف جرعة.

وبعدما كان متوقعا وصول اللقاحات خلال الشهر الحالي، قالت مديرة مكتب منظمة الصحة العالمية في دمشق "أكجمال ماجتميوفا" إن التسليم "سيتأخّر حتى مايو/أيار على الأقل".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

دمشق كورونا سوريا حماة النظام السوري

تعليق الدوام في الجامعات وإنهاء الدراسة فيما قبلها داخل سوريا

كورونا وأزمة المحروقات يقلصان العمل بوزارات سوريا

الإمارات ترسل طائرة مساعدات للنظام السوري.. ماذا بداخلها؟