«سبوتنيك»: الجيش الروسي يتدرب على عمليات إنزال بحري

الاثنين 19 أكتوبر 2015 12:10 م

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قوات الأسطول البحري الروسي أجرت تدريبات واسعة النطاق على عمليات الإنزال البحري في إقليم بريموريه بأقصى شرق البلاد.

وشارك في التدريبات إجمالا أكثر من 1000 جندي وضابط  و80 آلية عسكرية وحوالي 10 سفن حربية ومساندة ومجموعة من طائرات ومروحيات النقل إلى جانب عدة أسراب من المقاتلات من طراز سو — 25. 

وعلمت «سبوتنيك» من مصدر في قيادة أسطول المحيط الهادئ الروسي، أن قوات الإنزال تدربت بصورة خاصة على تحرير منطقة ساحلية استولت عليها مجموعة ممن وصفتهم بالإرهابيين.

وأوضح أن عملية القضاء على العدو المفترض بدأت بتوجيه نيران مكثفة على مواقعه بواسطة عدة بطاريات من راجمات الصواريخ وقاذفات القنابل، قبل أن يبدأ الهجوم المباشر باستخدام عشرات الدبابات وناقلات الجنود المدرعة بعد إنزالها من السفن.

وأنجز مشاة البحرية، بحسب المصدر، عملية تحرير المنطقة التي سبقتها ورافقتها طلعات استطلاع نفذتها طائرات بدون طيار تابعة لأسطول المحيط الهادئ الروسي.

ومنذ نهاية الشهر الماضي، تشن روسيا غارات على سوريا بحجة انها تستهدف تنظيم «الدولة الإسلامية»، غير أن الكثير من الشواهد ودولا غربية أكدت أن تلك الغارات تستهدف المعارضة السورية وتدعم «بشار الأسد».


 

  كلمات مفتاحية

روسيا سوريا إنزال

«بوتين»: مصر ودول سنية تساند التدخل الروسي في سوريا

التحالف الدولي يبدأ عملية إنزال أسلحة ومعدات عسكرية لدعم المعارضة السورية

«أردوغان» يواجه روسيا في سوريا؟

41 جماعة سورية معارضة تدعو لتحالف إقليمي ضد روسيا وإيران

«التليغراف»: قوات روسية تقاتل إلى جانب «الأسد» في سوريا