موقع إجابات ياهو يغلق تماما بعد سنوات من الإهمال

الجمعة 9 أبريل 2021 11:31 م

سيتعرض موقع "إجابات ياهو- Yahoo Answers" للإغلاق، الشهر المقبل، وسيُزال تمامًا من الإنترنت، بعد مرور أكثر من 15 عامًا على إنشاء الموقع بهدف بناء مكان يمكن للناس من خلاله مشاركة المعلومات والمعرفة وطرح أي سؤال يهمهم.

لكن الموقع اشتهر بالأسئلة غير العادية التي طُرحت عليه، وفي السنوات الأخيرة، تُرك إلى حد كبير دون رقابة؛ مما يعني أنه امتلأ في كثير من الأحيان بمعلومات غير مساعدة أو إشكالية، بما في ذلك نظريات المؤامرة والعنصرية.

وفي 20 أبريل/نيسان، سيتيح الموقع القراءة فقط، لكن الأسئلة والأجوبة ستبقى على الإنترنت، ثم سيتم إغلاقه بالكامل في 4 مايو/أيار.

وقالت "Yahoo Answers" إنه سيكون أمام المستخدمين حتى 30 يونيو/حزيران لطلب بياناتهم، والتي ستمنح لهم "كل المحتوى الذي أنشأه المستخدمون بما في ذلك قائمة الأسئلة والأسئلة وقائمة الإجابات والإجابات وأي صور".

لكنه يشير إلى أن الأشخاص لن يكونوا قادرين إلا على طلب معلوماتهم الخاصة - وليس محتوى المستخدمين الآخرين أو أسئلتهم أو إجاباتهم - ونظرًا لأن الموقع كان موجودا منذ عام 2005، فمن المحتمل أن العديد من هذه الحسابات توقف أصحابها عن استخدام هذه الحسابات أو حتى تذكرها.

وقالت "Yahoo Answers" في رسالة بريد إلكتروني، إن المعلومات المتبقية سيتم "حذفها بشكل آمن ولن تكون متوفرة"؛ مما يشير إلى أنه لن يتم الاحتفاظ بأرشيف رسمي للموقع.

وذكرت نفس الرسالة أن الموقع "أصبح أقل شعبية على مر السنين، مع تغير احتياجات أعضائنا، ولهذا، قررنا تحويل مواردنا بعيدًا عن إجابات ياهو للتركيز على المنتجات التي تخدم أعضائنا بشكل أفضل، وتفي بوعد ياهو بتقديم محتوى موثوق به وممتاز".

ونصحت الأسئلة الشائعة على موقع "ياهو" على الويب، الأشخاص الذين يبحثون عن إجابات بعد الإغلاق بالتوجه بدلاً من ذلك إلى "بحث ياهو"؛ "للحصول على إجابات ومعلومات من الويب".

المصدر | الإندبندنت - ترجمة وتحرير الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ياهو إجابات ياهو غلق Yahoo Answers