أول ظهور للأمير حمزة بجانب الملك عبدالله الثاني منذ تفجر الأزمة بينهما

الأحد 11 أبريل 2021 02:28 م

أظهرت صور نشرت، الأحد، العاهل الأردني الملك "عبدالله الثاني" برفقة ولي العهد السابق الأمير "حمزة بن الحسين" إضافة إلى ولي العهد الأمير" الحسين بن عبدالله"، وهم يزورون الأضرحة الملكية بمناسبة مئوية الدولة الأردنية.

ويعد هذا هو الظهور الأول للأمير "حمزة" بصحبة العاهل الأردني، منذ إعلان الأردن الأسبوع الماضي إحباط مخطط لاستهداف أمن المملكة، جرى على خلفيته اعتقال شخصيات مقربة من الأمير "حمزة" الأخ غير الشقيق للملك "عبدالله الثاني".

وكان الأمير "حمزة" قد أصدر بيانا جدد خلاله الولاء للملك "عبدالله الثاني"، في ساعة متأخرة من مساء الإثنين الماضي، بعد وساطة من العائلة المالكة، عقب يومين من تحذير الجيش له بشأن أفعال قال إنها "تُستغل لتقويض أمن الأردن واستقراره".

وأعلن العاهل الأردني الأربعاء الماضي، أن "الفتنة وُئدت والبلاد الآن آمنة ومستقرة"، فيما أعرب مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، الجمعة، عن "القلق من غياب الشفافية" بشأن الاعتقالات التي قامت بها سلطات المملكة.

وتأتي أزمة الأمير "حمزة" وسط وضع اقتصادي شديد الصعوبة في الأردن، حيث بلغ متوسط ​​دخل الفرد في عام 2019 حوالي 4400 دولار سنويا، وتجاوز معدل البطالة نسبة 30%، وفاقمت جائحة "كورونا" من معاناة الأشخاص الذين يخضعون بالفعل لضرائب حكومية كبيرة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الأمير حمزة الأضرحة الملكية الأردن انقلاب الأردن العاهل الأردني عبدالله الثاني حمزة بن الحسين

صراع القصر الأردني.. من انقلب على من: الأمير حمزة أم الملك عبدالله؟

مؤكدا عدم محاكمة الأمير حمزة.. رئيس وزراء الأردن: لم نشهد محاولة انقلاب