الجمعة 16 أبريل 2021 08:18 م

كشف "عبدالخالق عبدالله" الأكاديمي الإماراتي المقرب من ولي عهد أبوظبي الشيخ "محمد بن زايد"، عن مشاركة قطر في معرض "إكسبو دبي"، المقرر أن ينطلق في أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

وقال "عبدالله"، في تغريدة له عبر حسابه بموقع "تويتر": "معلومة أفرحتني: قطر ستشارك في إكسبو دبي.. أن تأتي متاخرا خير من أن لا تأتي أبدا".

وأضاف: "لدى الأشقاء في قطر 100 يوم لبناء جناح يليق بقطر، الذي أتمنى أن يقوم بافتتاحه أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني".

ولم يكشف "عبدالله" مصدر معلومته، خاصة أن حكومتي الإمارات أو قطر لم يعلنا بشكل رسمي عن هذه المشاركة.

يشار إلى أنه في مايو/أيار 2017، دعا فريق عمل "إكسبو 2020 دبي"، الشركات والمؤسسات في قطر لاقتناص الفرص التي يتيحها "إكسبو"، لكونه وجهة عالمية.

إلا أنه بعد شهر واحد من هذه الدعوة، بدأت الأزمة الخليجية وحصار الرباعي (السعودية ومصر والإمارات والبحرين) لقطر؛ ما منع أي خطوة لتحرك قطري للتجهيز للمعرض.

إلا أن المصالحة الخليجية التي عقدت في مدينة العلا السعودية، خلال يناير/كانون الثاني الماضي، عززت من إمكانية مشاركة قطر في الحدث الدوري الفريد، إلا أنه لم يعلن ذلك بشكل رسمي.

وتستعد دبي لاستضافة معرض إكسبو العالمي، بعد عام من موعده الأصلي، حيث يقام هذا المعرض، كل 5 سنوات، ويستضيف الكثير من الدول التي تستخدم الأجنحة لعرض أحدث ما في الهندسة المعمارية والتكنولوجيا.

وسينظم المعرض بعد تأجيله، من 1 أكتوبر/تشرين الأول إلى 31 مارس/آذار 2022.

المصدر | الخليج الجديد