الثلاثاء 20 أبريل 2021 02:17 ص

سيكلف الموسم الأول من مسلسل "سيد الخواتم"، القادم من "أمازون"، حوالي 650 مليون دولار نيوزيلندي (465 مليون دولار أمريكي)، مما يجعله أحد أغلى البرامج التي تم إنتاجها على الإطلاق.

وقال "ستيوارت ناش" وزير التنمية الاقتصادية والسياحة النيوزيلندي: "ما يمكنني قوله هو أن أمازون ستنفق حوالي 650 مليون دولار نيوزيلندي في الموسم الأول وحده. هذا رائع ، سيكون أكبر مسلسل تلفزيوني على الإطلاق".

وتم الكشف عن الأرقام بموجب قانون المعلومات الرسمية لحكومة نيوزيلندا.

وتُظهر المستندات أيضًا خطة الاستوديو لتصوير 5 مواسم من "سيد الخواتم" في نيوزيلندا، بالإضافة إلى مسلسل مشتق لم يعلن عنه بعد.

وقارن موقع "هوليوود ريبورتر" بين التكلفة المتوقعة لـ"سيد الخواتم" وبين مسلسل الخيال الملحمي "صراع العروش"، الذي وصلت تكلفة إنتاج كل موسم منه إلى ما يقرب من 100 مليون دولار.

حصلت "أمازون" على حقوق تحويل كتب "جي آر آر تولكين" لمسلسل في عام 2017، وكانت التكلفة تقدر بحوالي 500 مليون دولار لعدة مواسم.

ومن المقرر إطلاق المسلسل لأول مرة في عام 2021، وسيحكي قصة "الأساطير البطولية للعصر الثاني الأسطوري لتاريخ الأرض الوسطى، وتدور أحداثه قبل آلاف السنين من أحداث أفلام الهوبيت وسيد الخواتم لجي آر آر تولكين."

المصدر | الإندبندنت